دبابيس

الطريق إلى نهائي الأحلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهى الشوط الأول بختام رحلة ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا، مفجرة مفاجأة مدوية بهزيمة برشلونة في معركة ستامفورد بريدج بلندن على يد تشيلسي بهدف نظيف، والذي أتى عكس سير المباراة، بعد أن أهدر نجوم البارسا كل الفرص التي أتيحت لهم، وما أكثرها، مقابل فرصة وحيدة (حقيقية) استغلها دروغبا ليحرز منها هدفاً ولا أغلى، وكأنه ينتقم لذكرى 2009!! ليكون اللقاء المرتقب بعد غد الثلاثاء في ملعب (الكامب نو) هو (الفيصل) للطريق إلى نهائي الأحلام.

بعد فوز تشيلسي على البارسا ظهرت الصحف الإنجليزية بعديد من العناوين، وسأذكر بعضها، والتي قالت (دروغبا 1 ميسي صفر)، وعنوان آخر يقول، (دروغبا يقود الأسود إلى أرض الأحلام)، وصحيفة أخرى كتبت (البقاء للأقوى).

أما الصحف الإسبانية فكتبت بعد هزيمة البارسا (دروغبا مرعب)، و(كرة القدم ضد برشلونة والبارسا بلا أهداف يمنح تشيلسي الحياة)، و(لارحمة في ستامفورد بريدج.. هزيمة قبيحة)!

بعد غد سنتعرف إلى الفريق الذي سيصل إلى النهائي، وبعدها ستكتب الصحف عناوينها، ومن الطبيعي ستكون (عناوين) جديدة.

غوارديولا المدير الفني لبرشلونة، واثق جداً من الوصول للنهائي، وقال إنه (تحدٍ) جميل وإذا رغبنا في أن يعتبرونا واحداً من أعظم الفرق علينا عبور تشيلسي والفوز عليه!

الإيطالي روبرتو ماتيو مدرب تشيلسى هو الأقل خبرة بين المدربين المتبقين فى البطولة، وهو الوحيد الذى لم يفقد أي نقطة حتى الآن.

تولى روبرتو ماتيو المسؤولية بعد إقالة البرتغالى ادريه بواش عقب الهزيمة أمام نابولى الإيطالي في ذهاب دور الـ16، ثم حقق 3 انتصارات متتالية مع الفريق بعد ذلك، والسؤال... هل سيواصل بواش تحقيق انتصاراته أم سيصطدم بفرقة ميسي ورفاقه.

النجم الإنجليزى روني ينتقد دروغبا أمام برشلونة ويقول له أنت لاعب رائع، ولكن عليك البقاء ساكناً، وأنا أقول لروني إن دروغبا أحرز هدف الفوز من دون عناء.

بيتر تشيك حارس تشيلسي، هو أكثر حارس مرمى لعب ضده مهاجم برشلونة، ميسي، دون أن يتمكن من تسجيل هدف فى شباكه حتى الآن، وهنا أقول هل سيفعلها ميسي بعد غد.

تعرض فريق ريال مدريد للسرقة، في ملعب اليانز أرينا قبل انطلاق مباراته أمام البايرن في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي والتي خسرها 2/1، وفتحت شرطة ميونيخ تحقيقاً في سرقة (أحذية وقمصان لاعبي الريال) ومنهم ثلاثة أزواج من الأحذية التي يملكها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهنا أقول، ربما يكون عدم تسجيل رونالدو للأهداف سببه (سرقة حذائه).

قبل بدء مباريات جولة الذهاب كانت كل التوقعات تشير إلى فوز ريال مدريد وبرشلونة، بل ووصولهما إلى نهائي الأحلام، والسؤال الآن هل قام الخبراء بتغيير توقعاتهم أم ما زالت (نظرتهم) كما هي.. الإجابة بإذن الله بعد غد، إلى اللقاء.

Email