دبابيس

ت + ت - الحجم الطبيعي

• الجوارح.. هذا اللقب اسم على مسمى، لم يأت من فراغ.. فالجوارح أظهروا (مخالبهم) وقاموا (بجرح) الفريق الأوزبكي (ثلاثة مرات) و(تجاوزوا) الملحق بامتياز وانضموا إلى فرق (النخبة) وممثلي الإمارات في أبطال آسيا، بعد اكتساح الضيف (المتواضع) نيفتشي الأوزبكي في الدور التمهيدي، ويكونون رابع ممثلي الإمارات في البطولة القارية.

وأقول: إذا كان (الامتحان) سهلاً فالأسئلة التالية (أصعب) وتحتاج إلى إجابة واحدة فقط وهي (الفوز) الذي لا بديل عنه، (المراقبة) ستكون شديدة جداً، ولا ينفع وقتها لا (الغش ولا البراشيم)، وإنما جهدك وقدراتك ومستواك، والاعتماد على نفسك دون (مساعدة) من الآخرين ويكون في النهاية.. دربك أخضر!!

 • أقول وبكل صراحة.. لماذا كل هذا الحسد والحقد لأنه تعاقد مع الأسطورة! وما ذنب الأسطورة أنه أسطورة! تلاحقه الأخبار والكاميرات والشائعات!! لماذا يا عزيزي تطلق الشائعات هباء منثورا! لأنك لم تكن أسطورة! رجاء دع الأمور لأصحاب الشأن، هم وحدهم من يقررون مصير الأسطورة، وليس أنت! عندما تكتب عليك التأكد من أنه (راحل)!! وليس لمجرد (اجتهادات شخصية) لا نعرف الغرض منها!! أريدك أن تطمئن على أن الأسطورة باق معنا ولن يرحل..

هذا ما أكده مروان بن بيات، رئيس شركة نادي الوصل، وأحب أن أؤكد أن العمل أي عمل لابد وأن تصاحبه بعض العراقيل، ولكن على الجميع تداركها من أجل المصلحة العامة، لا يوجد عمل (ناجح) بدون عوائق لهذا فالعمل في نادي الوصل مع الأسطورة (واضح جدا).. فقط أقول (اتركوا) مارادونا يعمل بهدوء وكونوا بعيدين عنه لكي يعرف (يشتغل) بدون ضوضاء وبدون (حشرة)، وعليكم فقط الانتباه إلى (عملكم) من دون التدخل في شؤون الآخرين.. وإذا كانت (مصادركم) مؤكدة فاكتبوا دون تجريح كي (تقتبس) منكم الوكالات العالمية وتكونوا انتم المصدر (الموثوق) لهم ونكون نحن أول من يثقون فيكم!!

• صديق يقول لصديقه (قبل) بدء المباراة (نفسي) اطلع اليوم في التلفزيون ببرنامج الجماهير، فسأله صديقه لماذا؟ قال على الفور: لأقول إن التحكيم هو السبب!! • بصراحة.. ما كفانا (الصراخ) أثناء التعليق على المباريات.. حتى يتحول داخل الأستوديو.. حتى إن كلمة (mute) بالريموت كنترول قامت تشتكي علينا!!

• بعض المحترفين المواطنين هبط مستواهم كثيراً مؤخراً.. هل للسهر دور كبير في ذلك؟ أم (المشوار) شبه اليومي والذي يتعدى 100 كيلو السبب؟ المثير (للضحك والاستغراب) أن واحداً عندما تسأله لماذا هذا المشوار؟ يجيب بكل ثقة.. (تغيير جو)!!

• مصطلحات عديدة نسمعها في الفترة الأخيرة.. آخرها مصطلح من إعلامي (يديد) وهو (العزبة)!، وهنا أقول على الإعلامي أن يكون أكثر (هدوءاً) من المتفرج أو (المشجع) لأن المشجع أثناء المباراة يكون (دمه حامي)، وخاصة إذا كان (خسران)، وعليك أن تهدئ من (روعه) لا أن تزيده عصبية!! وإلا ما هو الفارق بينك وبين جون سينا!! • الجزيرة خسر مباراته الأخيرة أمام بنى ياس في الدوري، ولكن في مباراة الرديف فاز عليه بثمانية أهداف يعني (طلع حرته وغيظه وحيله كله في الرديف)!!.. وسلامتكم.
 

Email