كلمات حمدان بن راشد

عندما يتكلم فعلى الجميع الاستماع إليه، ليس لمجرد الاستماع فقط بل للاستفادة من نصائحه قبل كل شيء ومن خبرته الواسعة، ومن تجاربه السابقة.. انه حديث من القلب إلى القلب..لا تنقصه الجرأه (كعادته).. ولا يخلو من الدراسة.. واقصد هنا حديث سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر فى حواره الاسبوع الماضي مع قناة دبي الرياضيه والبيان والذي تطرق لأمور رياضية عديدة وأهمها:

إن منتخبنا الوطني لا يحتاج إلى مدرب عالمي لان المنظومة الاحترافية المتطورة لا تتماشى مع الواقع الحقيقي الذي نعيشه، لاننا نعيش واقعا رياضيا (مختلفا) جدا وبعيدا كل البعد عن الاحتراف الحقيقي لانه لا يوجد لدينا أصلا احتراف بمعنى الاحتراف!

وأضاف سموه نقطة (مهمة) جدا وقال إن (جهل) اللاعبين بالثقافة الاحترافية يجعلهم لا يحافظون على تجاربهم الكروية الناجحة!

كما حمّل سموه الاندية خروج منتخبنا من تصفيات المونديال لأنها تفكر في (نفسها) فقط للحصول على مركز متقدم في الدوري (متجاهلة) مصلحة كرة الإمارات!

وأوضح سموه أن الاندية لا تعطي الفرصة للاعب المواطن وتسعى للتعاقد مع مهاجمين أجانب (يحجبون الرؤية) عن اللاعب المواطن الذى لا يجد الفرصة للعب ويكون (حبيس) دكة الاحتياط!

وأكد سموه أن هذا هو اكبر سبب لعدم تطور منتخبنا وسيظل غير قادر على المنافسة ومجاراة المنتخبات الاخرى!

وتطرق سموه إلى مسيرة نادي النصر وقال إن الادارة السابقة اجتهدت ولكن لم يحالفها التوفيق وان الادارة الحالية نجحت فى إعادة الثقه للاعبين، وأكد سموه بانه لم يكن يتوقع هذا المستوى المتميز للفريق، أما عن طريقة أداء المدرب زينغا فأكد سموه أن العبرة بالنتائج وليس الأداء فمهما كان الاداء متميزا لا قيمة له من دون فوز!

وأكد سموه أن صفقة التعاقد مع المحترف الايطالي لوكا توني جاءت بسبب حاجة الفريق لهذا المركز ليكون إضافة لزملائه اللاعبين ويكون الفريق أكثر منافسة.

واختتم سموه حديثه بأمنيته ان يفوز النصر بلقب الدوري أو على الاقل لا (ينزل) عن المركز الذى حققه الموسم الماضى وهو الثالث، وتمنى لكل الفرق التوفيق. (انتهى الحديث).. شكراً أبو راشد على هذه الكلمات.

أكرر للمرة المليون أن المحترف الجزائري اسماعيل بوزيد هو (الحلقة الاضعف) مع فريق بنى ياس ولم يستطع تقديم أي إضافة إلى جانب تسببه في حالات ركلات جزاء على فريقه (تغاضى)عنها الحكم!!

أيضا أكرر إعجابي للمرة المليون بموهبة اللاعب الصاعد فهد حديد الذى أعطى الامبراطور (نكهة) خاصه سيندم عليها كثيرا الملك الشرجاوي!!

بطئ المهاجم السنغالى سنغاهور مع فريقه امام الوصل هل بسبب سوء حالته؟ أم بسبب تواجد (الكشافين) فى المدرجات للتعاقد معه للدوري الاوربي ؟ كل هذا سبب له (الضغط) لدرجة ان (عيونه) ركزت على (المقصورة) بدلا من المرمى!!

الأكثر مشاركة