العقوبة واجبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

الرؤية من بعيد تصبح أحياناً أكثر وضوحاً من الرؤية القريبة، فمن خلال متابعتي للأحداث الرياضية وأنا أتواجد هنا في نيويورك لتغطية أحداث ماراثون زايد الخيري السنوي، لفت انتباهي خبر صغير من لجنة المحترفين تؤكد فيه أن التقرير الخاص بمباراة النصر مع الأهلي قد أرسل إلى اتحاد كرة القدم يوم 30 إبريل، متضمنا واقعة تعدي زينغا مدرب النصر بالصراخ على الحكم محمد عبد الكريم، والتي حدثت على مرأى ومسمع الجميع.

هذا التوضيح جاء ردا على قرار لجنة الانضباط بتأجيل مناقشة الأمر وتحديد العقوبة لحين وصول التقرير الفني من اللجنة، الأمر الذي كشف عن وجود أشياء خفية لا نعلمها، لكن الشيء المؤكد أنها تخص إما اتحاد كرة القدم ذاته وأمانته العامة وإما لجنة الانضباط نفسها، وهناك رغبة من صاحب المصلحة في تعليق الأمر وتأجيله.

أنا لا أوجه أي اتهام لأحد ولكن الصورة التي أراها من بعيد يشوبها بعض اللبس والغموض، فلماذا أعلن عن التأجيل لعدم وصول التقرير إذا كان قد وصل للاتحاد بالفعل؟ أين توقف التقرير وأين اختفى، ولماذا تأجيل الحكم؟

جميعنا شاهد الواقعة ومعاقبة زينغا عليها فرض على لجنة الانضباط حتى يسود الهدوء والالتزام باقي المباريات ومن باقي المدربين، وإلا سنسمع كلمة «اشمعنى؟»

Email