ضوء

طفولة وانتخابات

ت + ت - الحجم الطبيعي

 ما شهدته الدولة نهاية الأسبوع الماضي من إقبال كبير من جانب أعضاء الهيئات الانتخابية في الإمارات على التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 ، خطوة تعزز التجربة الديمقراطية وعملية التمكين السياسي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إضافة كبيرة إلى مسيرة تفعيل المشاركة السياسية ودور المجلس الوطني الاتحادي.

 استجابة الناخبين على مستوى الدولة للآلية الجديدة في العملية الانتخابية والإقبال على التصويت المبكر أكد على شغف المواطنين وحرصهم على المشاركة في هذا الحدث الذي أطلقوا عليه »العرس الديمقراطي« وهي تسمية تتناسب تماماً ما شهدته مراكز التصويت التسعة التي خصصت للتصويت المبكر على مستوى الدولة، والتي شهدت كرنفالات وبهجة وسعادة من جانب الناخبين والمرشحين.

للمرة الأولى على مستوى حدث انتخابي، نجد سعادة الناخبين من جميع الفئات العمرية الذين امتزجوا معاً في لوحة وملحمة وطنية بامتياز. الأهم في المشاهد التي ألقت بظلالها على المشهد الانتخابي، هي فرحة وبهجة من نوع خاص ألا وهو اصطحاب الناخبات لأطفالهن، وهو مشهد غير مألوف انتخابياً لاقتصاره على تصويت الكبار إلا انه مثل حالة خاصة وفريدة في انتخاباتنا، وأضاف ألقاً وبهجة على العملية الانتخابية.

Email