جيش الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

جاء الاحتفال باليوم الوطني هذا العام مختلفاً تماماً عن الأعوام السابقة من عمر الدولة حيث تزينت الاحتفالات بكوكبة من أبناء وبنات الوطن من أبناء الدفعة الأولى للخدمة الوطنية والاحتياطية الذين أنهوا فترة التدريب الأساسي، خرجوا بعدها مؤهلين ومدربين وعلى قدرة عالية من الكفاءة البدنية والرياضية والقتالية استعداداً للذود عن حياض الوطن كل في موقعه.

والحقيقة أن كل من تابع العرض العسكري وشاهدهم يشعر بالفخر والإعجاب بكل من القيادة الرشيدة التي فكرت في إتاحة الفرصة لأبنائها للمشاركة في الخدمة الوطنية وإصدار قانون لم يأخذ كثيراً من الوقت حتى رأى النور وتنفيذه بشكل أذهل جميع المراقبين.

حيث لم تتجاوز الفترة من موافقة مجلس الوزراء عليه وإقراره من المجلس الوطني الاتحادي وصدوره والعمل به فعلياً الستة أشهر لينتهي العام بانخراط الدفعة الأولى وتلتها الدفعة الثانية التي تم استقبال أفرادها في العشرين من شهر ديسمبر 2014.

استقبال الدفعة الثانية بمعسكرات التدريب على مستوى الدولة، جاء ليؤكد المضي قدماً في توالي دفعات المجندين من أبناء وبنات الوطن على الالتحاق بالخدمة الوطنية لتأخذ عملية التجنيد مجراها الطبيعي وفقاً لدفعات تحددها القيادة العامة للقوات المسلحة.

Email