ضوء

بصمة إنسانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بكل جدارة واستحقاق تبوأت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً كأكثر الدول المانـحة للمساعدات الإنمائية الرسمية مقارنة بدخلها القومي الاجمالي لعام 2013، وفقاً للبيان الصادر

عن لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

البيان أكد أن الامارات حققت قفزة تاريخية في مجال منح المساعدات الخارجية الأمر الذي صعد بها من المركز 19 في عام 2012 الى المركز الأول في العام الماضي، مما يدل على الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة وقيادتها في الجانب الانساني ويعكس صورتها الحضارية.

الإمارات منذ تأسيسها انتهجت توجهاً راسخاً في سياستها الخارجية وحرصت على مد يد العون وجسور التواصل الإنساني مع جميع الشعوب وكانت سباقة في مد تلك اليد في كل القضايا ذات البعد الإنساني إلى الدول المحتاجة، بصرف النظر عن البعد الجغرافي أو أي لون أو عرق أو دين.

ثقافة العطاء ومد يد الخير والمساعدة لكل محتاج واتباع سبل الخير والمحبة للإنسان نهج منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هذا النهج سار عليه أبناء الإمارات قيادة وشعباً.

وأصبحت الدولة عنواناً بارزاً للخير والعطاء في العالم وبصمة إنسانية في جبين العالم، وخاصة أنها دائماً تستجيب للطوارئ والأزمات الإنسانية كافة، وتلبي نداء المتضررين والمنكوبين والمهجرين أينما كانوا في أي بقعة على الأرض.

Email