العقل السليم

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتنفيذ مبادرة «التغذية السليمة للطلبة» والتي بدأت الاسبوع الماضي في 40 مدرسة حكومية لتعميمها لاحقا، تعد من أهم الخطوات للحفاظ على صحة أبنائنا الذين التهموا من سموم المقاصف المدرسية ما هو كفيل بتحويل ابن العاشرة الى مصارع من الوزن الثقيل.

الاطفال هنا يؤكدون أن نسبة كبيرة من أعمار الأشخاص الذين يخضعون لعمليات ربط وتحويل المعدة وعمليات قسطرة الشرايين والقلب المفتوح هم لشباب لم يتجاوزا الخامسة والعشرين والذين اعتادت أمعاؤهم على الأطعمة السريعة التي تشبه بالإنجليزي بالنفايات.

مدارس الأطفال في معظم الدول الأوروبية ما زالت لغاية الآن تقدم وجبات غذائية للأطفال يوميا قبل الدخول لصفوفهم التعليمية، تحتوي على كافة العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والبروتينات والحديد والكالسيوم بما يتناسب مع أعمارهم، إضافة لحصص عن التغذية الصحية لتجنيبهم مخاطر السمنة التي أصبحت مدخلاً لأمراض العصر.

مدارسنا قبل عقود كانت تقوم بتوزيع وجبات غذائية يومية على الطلاب تحتوي بيضة مسلوقة وكأس حليب وتفاحة، لكن بعض مدارسنا العصرية اليوم تخصصت في الترويج لوجبات محاربة دولياً.

كل الامل في تعميم مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على كل مدارس الدولة لان العقل السليم في الجسم السليم.

Email