قطر تدعم إرادة الشعب المصري

ت + ت - الحجم الطبيعي

يأتي إعلان دولة قطر دعمها ومساندتها لجمهورية مصر العربية الشقيقة واحترام إرادة مصر والشعب المصري بكل مكوّناته ليُؤكّد مجددًا سياستها الخارجيّة المعلنة من أنها تتعامل مع دول وحكومات ولا تتعامل مع أحزاب سياسيّة أيًّا كانت توجّهاتها وأنها حريصة أشدّ الحرص على استمرار علاقاتها الأخويّة المتميّزة مع جمهوريّة مصر العربيّة والعمل على تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وشعبيهما.


لقد أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية أن سياسة دولة قطر كانت دائمًا مع إرادة الشعب المصري الشقيق وخياراته بما يُحقق تطلعاته نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية حيث ظهر ذلك جليًّا وواضحًا في موقفها في ثورة 25 يناير 2011، ودعمها للشقيقة مصر في المراحل الصعبة التي تلتها.


إن دولة قطر تحترم إرادة جمهورية مصر العربية والشعب المصري بكل مكوّناته وهي ستظلّ سندًا وداعمًا لجمهورية مصر العربية الشقيقة لتبقى قائدًا ورائدًا في العالم العربي والإسلامي.


لقد أشاد المصدر المسؤول بالدور الذي تضطلع به القوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر وأمنها القومي، مؤكدًا ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية بين جميع أبناء الشعب المصري الشقيق وتغليب مصالحه وإرادته وفقًا لثوابت ثورة 25 يناير المجيدة ومكتسباتها، ومن أجل تحقيق أهدافها.


إن مسؤولية حماية مصر ومستقبلها وتحقيق أهداف ثورة يناير تقع على عاتق جميع أبناء الشعب المصري وجميع التيّارات السياسيّة التي شاركت في ثورة 25 يناير التي نقلت مصر من حكم الاستبداد والديكتاتوريّة إلى مرحلة جديدة يفتر ض بها أن تُؤسّس لدولة القانون والمؤسّسات.


إن الظروف الدقيقة التي تمرّ به مصر والشعب المصري تقتضي تعزيز اللحمة الوطنية بين جميع أبناء الشعب المصري وتحقيق المصالحة بين مختلف التيّارات السياسيّة في مصر التي يقع عليها واجب أن تُقدّم مصلحة الوطن على جميع المصالح والمباشرة فورًا بحوار وطني شامل لا يُقصي أحدًا ولا يستثنيه من أجل الانتقال بمصر إلى الاستقرار السياسي والأمني.


إن من يحفظ مصر ويحميها ويستعيد دورها البارز في المنطقة والعالم هم أبناؤها جميعًا بغضّ النظر عن توجّهاتهم السياسيّة ومشاركتهم جميعًا في رسم مستقبل مصر وبناء مؤسّساتها الديمقراطيّة يعني أن البلاد وضعت قدمها على طريق التعافي وتحقيق أهداف ثورة يناير التي قامت من أجل مصر والشعب المصري.
 

Email