عودة للاضرابات في التعليم ... والحلقة المفرغة ..!!

ت + ت - الحجم الطبيعي

قلنا ويقول الجميع ، ان التعليم هو أساس البناء والتقدم والتطوير ، وإن أي اصلاح للمجتمع يبدأ أساسا من التعليم والتربية ، وعلى هذا فإن أي تعطيل للعملية التربوية لا يلحق الضرر بالطلاب والطالبات فقط، ولكن بكل المجتمع والوضع العام والمستقبل .

ونقول هذا الكلام بمناسبة اعلان الاتحاد العام للمعلمين عن اضراب شامل لمدة ثلاثة ايام ابتداء من اليوم الاحد وهو بداية الفصل الدراسي الثاني . وسبب الاضراب كما هو معروف هو الاحتجاج على تأخر صرف الرواتب لأن المعلمين والمعلمات هم من ابناء هذا الشعب وعليهم التزامات تجاه عائلاتهم لتوفير أبسط متطلبات الحياة ، واذا لم يتوفر ذلك لهم فإن إضرابهم يصبح احتجاجا منطقيا ومفهوما ، ولكن في المقابل فإن الدولة عاجزة عن تأمين الرواتب لعدم توفر السيولة النقدية ، وهكذا فإننا نعاود الدوران في الحلقة المفرغة بسبب نهب اسرائيل لمستحقات الضرائب من جهة وعدم التزام الدول العربية بتأمين شبكة الأمان المالية التي التزموا بها مرارا دون تنفيذ ، من جهة أخرى .

انه وضع صعب ومعاناة شاملة لنا جميعا ، وما يزيد الأمور تعقيدا وصعوبة ان احدا لا يبدو مستعدا للتجاوب مع احوالنا في محاولة من هؤلاء للضغط علينا سياسيا . على أية حال فإن الخروج من هذا المأزق هو مسؤولية القيادة بالدرجة الاولى وهي التي تتحمل النتائج وهي المطالبة بايجاد الحلول وعدم الاكتفاء بالقول ان لا سيولة لدينا .

ولا نملك الا القول اخيرا ، أعان الله شعبنا الصامد الصابر على ما وصلنا اليه على كل المستويات السياسية والوطنية وليس المالية فقط .

 

Email