آمال كل مصري

ت + ت - الحجم الطبيعي

ما كنا نريد أن نستقبل العام الميلادي الجديد‏,‏ ومصر ـ للأسف ـ كتب عليها أن تعيش الخلافات والانشقاقات التي تعود الي غياب الإدراك الصحيح لأحوالها المتردية, وهو ما يجعلنا ندعو الله أن يهدي العابثين بمستقبلها, والعاملين علي تعويق مسيرتها وتوافقها.

ما كنا نريد أن نستقبل العام الميلادي الجديد, ومصر تعاني عجزا في الموازنة العامة, وارتفاعا في الأسعار, واقتصادا متدنيا, وتراجعا في الاستثمارات, وتدهورا في سعر صرف الجنيه, وانخفاضا في التصنيف الائتماني, لكننا نأمل من العام الجديد أن يحمل معه الوفاق الذي بدونه لن نتحرك خطوة الي الأمام, وأن تحدث انفراجة اقتصادية تخرجنا من دائرة الخطر, وألا يكون بيننا من يتصور أنه الأقرب الي الله ومكلف بالتصرف مع الناس باعتباره وصيا ووليا ومفوضا من الخالق جلت قدرته ليسوق العباد الي الطريق الذي يريد.

ونأمل ونحن علي أبواب عام جديد أن نكون جادين في الاسراع بخطانا علي طريق التنمية بلا حدود لتعويض ما فاتنا في السنوات الماضية, وصولا الي الاصلاح والتغيير, وضمانا لاختصار الزمن لاستعادة مصرنا الحبيبة.

نأمل في عام2013 أن يظهر الحكماء والعقلاء ويدعون المتناحرين الي كلمة سواء من أجل هذا البلد, لأن انهيار مصر سيضر بالجميع: المؤيدين والمعارضين.

نأمل في العام الجديد أن يجمع الرئيس محمد مرسي الجميع من أجل بدء بناء مصر الجديدة التي حلمنا بها بعد ثورة25 يناير, وأن يبادر الي لم الشمل, وجمع الصف من أجل الاستقرار, والتنمية التي نريدها جميعا.

نأمل في العام الجديد أن نتوقف قليلا أمام ما نحن فيه اليوم من أزمة اقتصادية طاحنة, تفرض علينا جميعا البدء الفوري والتحرك العاجل لمواجهتها ومحاولة الخروج منها, وتلافي آثارها وانعكاساتها بالغة الخطر علي الشعب بكل طبقاته وفئاته خصوصا الفقراء وأصحاب الدخل المحدود.

اللهم اجعل عامنا الجديد أقل ألما ومرارة من عام.2012


 

Email