المعرفة

المعرفة

  • الصورة: الصورة: مستقبل العمل في أمريكا جراء التشغيل الآلي

    مستقبل العمل في أمريكا جراء التشغيل الآلي

    ينشر سوق العمل الأمريكي أرقامًا إيجابية ــ لحد الساعة. ومع ذلك، تتباين الآفاق الاقتصادية للأمريكيين بشكل ملحوظ؛ إذ تختلف حسب هوياتهم، ومكان عيشهم. وستزداد هذه الاختلافات مع تزايد وتيرة التشغيل الآلي في العقد المقبل.

  • الصورة: الصورة: عقلانية الخطاب والتصرف تردع شبح الركود

    عقلانية الخطاب والتصرف تردع شبح الركود

    أثناء الركود، يتراجع الناس، ويعيدون تقييم آرائهم. وينفق المستهلكون بشكل أقل، ويتجنبون المشتريات التي يمكن تأجيلها: سيارة جديدة، وتجديد البيت، والإجازات باهظة الثمن.

  • الصورة: الصورة: الاحتياطي الفيدرالي وتأثير سياساته المالية

    الاحتياطي الفيدرالي وتأثير سياساته المالية

    أثار أخيراً، وليام دودلي، الرئيس المباشر السابق لبنك الاحتياط الفيدرالي في نيويورك، نقاشاً كبيراً عندما دعا مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى النظر في تأثير سياساته على الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

  • الصورة: الصورة: المكسيك والتصدي للجرائم والفقر

    المكسيك والتصدي للجرائم والفقر

    يبدو أن الضائقة الاقتصادية في المكسيك الآن قد تتضاعف في الأشهر المقبلة. وقد كان الاقتصاد المكسيكي راكداً منذ أواخر العام المنصرم، ويبدو أنه من غير المرجح على نحو متزايد أن يقر الكونجرس الأمريكي.

  • الصورة: الصورة: سائقو سيارات الأجرة والتحديات الجديدة

    سائقو سيارات الأجرة والتحديات الجديدة

    في مايو الماضي، قبيل عرض «أوبر» الأولي بقيمة 82.4 مليار دولار (وهي أفضل خدمة لطلب سيارات الأجرة عبر الهاتف في العالم)، شارك سائقو الشركة - إلى جانب السائقين في شركة «ليفت»، وهي ثاني أكبر شركة لطلب سيارات الأجرة عبر الهاتف الذكي،

  • الصورة: الصورة: فوائد ضريبة الاستهلاك التصاعدية

    فوائد ضريبة الاستهلاك التصاعدية

    تُرى هل حان الوقت لأن تفكر الولايات المتحدة في التحول من ضريبة الدخل إلى ضريبة الاستهلاك التصاعدية كوسيلة لمعالجة فجوة التفاوت المتزايدة الاتساع في الثروة؟

  • الصورة: الصورة: «المركزي الأوروبي» والوقت المثالي لتأجيل التيسير الكمّي

    «المركزي الأوروبي» والوقت المثالي لتأجيل التيسير الكمّي

    إن المشاعر المتعلقة بالاقتصاد في منطقة اليورو تسير من سيئ إلى أسوأ وبشكل سريع، وعليه من المتوقع على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بإعلان حزمة قوية من إجراءات التحفيز الإضافية، خلال اجتماعه القادم بتاريخ 12 سبتمبر.

  • الصورة: الصورة: مخاطر  فجوات الدخل في عالمنا

    مخاطر فجوات الدخل في عالمنا

    عند بداية الدراسة كل خريف، أفاجِئ طلابي بسؤال مزعج: «هل من الأفضل أن تكون فقيراً في بلد غني أو غنياً في بلد فقير؟».

  • الصورة: الصورة: «الاحتياطي الفيدرالي» وتأثير سياساته المالية

    «الاحتياطي الفيدرالي» وتأثير سياساته المالية

    أثار أخيراً، وليام دودلي، الرئيس المباشر السابق لبنك الاحتياط الفيدرالي في نيويورك، زوبعة عندما دعا مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى النظر في تأثير سياساته على الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

  • الصورة: الصورة: الصعود إلى  قمة إفرست وحاجات عالمنا الملحة!

    الصعود إلى قمة إفرست وحاجات عالمنا الملحة!

    في عام 1953، عندما أصبح إدموند هيلاري ومعه تينزينج نورجاي أول البشر الذين يبلغون قمة جبل إفرست، كنت في السابعة من عمري. ولبعض الوقت، انغمست في قصص التسلق الملحمية. لقد بدا ذلك الحدث وكأنه إنجاز للبشرية جمعاء،

  • الصورة: الصورة: فرص اقتصادية تتخطى الآليات القديمة

    فرص اقتصادية تتخطى الآليات القديمة

    يُعد الاقتصاد الكلي أحد الضحايا بالأزمة المالية العالمية لعام 2008، فقد فشلت النماذج الاقتصادية التقليدية في التنبؤ.إرشادات حول كيفية إصلاح الضرر، على الرغم من ذلك، لا يزال جزء كبير من العمالة في حالة إنكار، مع التمسك بالعودة إلى الوضع «الطبيعي»،

  • الصورة: آفاق الاستثمار في محو الأمية

    آفاق الاستثمار في محو الأمية

    في جميع البلدان، تُعد القدرة على القراءة والكتابة مسألة ضرورية لدعم مجموعة واسعة من الأهداف الاجتماعية والإنمائية، بدءاً من المشاركة السياسية إلى النتائج الصحية الجيدة. وتعرف معدلات وفيات رضع الأمهات المتعلمات انخفاضاً ملحوظاً.

  • الصورة: الصورة: التزام صيني بتعددية الأطراف

    التزام صيني بتعددية الأطراف

    في السنوات الأخيرة، أثار الدور الريادي للصين في إنشاء مؤسسات جديدة متعددة الأطراف -بما في ذلك منظمة شنغهاي للتعاون، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، وبنك التنمية الجديد- مخاوف من أن الحكومة تهدف إلى قلب النظام العالمي الحالي.

  • الصورة: الصورة: التجارة الدولية والتمكين الاقتصادي

    التجارة الدولية والتمكين الاقتصادي

    إن السبب الذي يدفع البلدان إلى المشاركة في التجارة الدولية هو الحصول على الواردات -السلع الاستهلاكية، والسلع الوسيطة المستخدمة في الإنتاج، والمعدات الرأسمالية- في مقابل الصادرات.