المعرفة

المعرفة

  • الصورة: أفكار لمقاومة مضادات الميكروبات

    أفكار لمقاومة مضادات الميكروبات

    بموجب المادة 50 من معاهدة لشبونة، ستنسحب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس 2019. بعد خروجها (إذا حدث ذلك بالفعل)، ينبغي على حكومة المملكة المتحدة أن تحافظ على قيادتها في مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات (AMR).

  • الصورة: العملة الاحتياطية والملاذ الآمن

    العملة الاحتياطية والملاذ الآمن

    من يستطيع تعزيز النمو الاقتصادي السريع الحالي؟ الإجابة على هذا السؤال سوف تحدد جغرافية الازدهار في العقود القادمة، وما سيكون عليه توازن النشاط الاقتصادي العالمي في عام 2030 أو 2050.

  • الصورة: القروض المنطوية على مخاطر

    القروض المنطوية على مخاطر

    قبل ثلاثة أعوام، وفي معرض كتابتي عن «الديون المخفية» المستحقة للصين، وتركيزي على الدول المقترضة في أميركا اللاتينية (فنزويلا والإكوادور)،

  • الصورة: حرب ثقافية شاملة في بريطانيا

    حرب ثقافية شاملة في بريطانيا

    بعيداً عن تسوية مسألة مستقبل المملكة المتحدة، تسبب الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016 والمفاوضات التي أعقبته مع الاتحاد في إشعال شرارة أزمة هوية وحرب ثقافية شاملة في بريطانيا.

  • الصورة: سيادة الطاقة وتقرير المصير

    سيادة الطاقة وتقرير المصير

    وفقاً لأحدث تقرير صادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ وأكبر سلطة علمية في العالم بشأن الاحترار العالمي، فإن الحفاظ على درجات الحرارة العالمية أقل من 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية هدف قابل للتنفيذ.

  • الصورة: فعالية الاستراتيجيات النقدية

    فعالية الاستراتيجيات النقدية

    بما أننا نعيش اليوم ما يشبه تَقَهقراً تاريخياً للغرب، أصبح من المهم أن نتساءل عن دور الخبراء الاقتصاديين في الكوارث التي حدثت في العقد الأخير من الزمن.

  • الصورة: الذكاء الاصطناعي والأغراض الإنسانية

    الذكاء الاصطناعي والأغراض الإنسانية

    إن سوء الفهم الشائع بين مراقبي الاتجاهات الرقمية هو أن المستهلكين في البلدان النامية لا يستفيدون من تطور التكنولوجيا. سواء تعلق الأمر بأحدث الهواتف الذكية أو «باستخدام» منظفات آلية، تُعتبر القدرة على الوصول إلى الابتكار واحدة من أبرز التفاوتات بين البلدان الغنية والفقيرة.

  • الصورة: استراتيجية ركل العلبة على الطريق

    استراتيجية ركل العلبة على الطريق

    بدأ مشروع انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي يفشل بوتيرة سريعة، إذ فشل «مخطط تشيكرز»، فلم يرفضه الاتحاد الأوروبي وحزب العمال المعارض فقط،

  • الصورة: الشفافية من أجل البيئة البحرية

    الشفافية من أجل البيئة البحرية

    تستعد مجموعة من الجزر في المحيط الهادئ لترك بصمة في تاريخ تدبير مخزون السمك العالمي. فخلال هذا الأسبوع، عندما اجتمع المحافظون من جميع أنحاء العالم في مؤتمر محيطنا السنوي الخامس في بالي،

  • الصورة: غوغل وزعزعة استقرار الرأسمالية

    غوغل وزعزعة استقرار الرأسمالية

    حتى أشد منتقدي غوغل يستخدمون تكنولوجياته لإعداد خطبهم النارية ضده، أو بشكل أدق، للعثور على طرق مناسبة في مدينة أجنبية، لنكن صادقين: ستكون الحياة من دون استخدام غوغل أكثر صعوبة لأسباب متنوعة.

  • الصورة: عقوبات دقيقة التوجيه في القرن الجديد

    عقوبات دقيقة التوجيه في القرن الجديد

    الواقع أن استكشاف أميركا لعقوبات «ذكية» متزايدة التطور ليس بالأمر الجديد. منذ بداية «الحرب على الإرهاب» على الأقل، كانت الولايات المتحدة حريصة على استخدام كل وسيلة ضغط مالية ممكنة لتدمير شبكات عالمية.

  • الصورة: الاقتصادات الناشئة والسياسات المطلوبة

    الاقتصادات الناشئة والسياسات المطلوبة

    قال نائب رئيس وزراء سنغافورة تارمان شانموغاراتنام بنبرة حزينة في الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي في بالي خلال الشهر الماضي «من الخطأ اليوم أن نعاني من عجز في الحساب الجاري، وهذا جنون».

  • الصورة: الحد من تغير المناخ والتنمية المستدامة

    الحد من تغير المناخ والتنمية المستدامة

    يُعد أحدث تقرير صادر مؤخراً عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في الأمم المتحدة صارخاً للغاية إذ يتعين اتخاذ الإجراءات المتعلقة بتغير المناخ بسرعة أكبر من السابق.