أطلقته البيان ليعيد مفهوم الصداقة إلى أصوله في الثقافة العربية

مشروع #صديقي_الحقيقي يحقق أرقام مشاهدة عالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستخدم كلمة «صديق» ملايين المرات كل يوم في وسائل التواصل الاجتماعي. وفي الثقافة العربية تتخذ مفاهيم الصداقة أبعاداً عميقة وتضرب جذورها في التعاليم الدينية وفي العادات والأعراف، وترجمت معانيها في الإبداع الشعري منذ القدم.

المفهوم
اليوم، قد لا نعير اهتماماً كبيراً لمن يتابعنا في وسائل التواصل الاجتماعي بحكم أن أعدادهم باتت كبيرة ومن الصعب إحصاؤهم أو الوقوف عند كل شخص منهم.

من هذا المنطلق أطلقت صحيفة البيان مشروع #صديقي_الحقيقي لتعيد تثبيت البوصلة على من هم حقاً أصدقاء فعليين يمكن أن نتواصل معهم ونبثهم بعض مشاعر الشوق والحنين والعودة معاً إلى أيام الطفولة وإلى أيام كان للصداقة معنى حقيقياً وليس افتراضياً يختزل بالمتابعة ضمن الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعي.

الأرقام
في منتصف مارس الماضي، ظهر المشروع للنور لأول مرة في صفحة الابتكار التفاعلي على موقع صحيفة البيان، خلال قمة التواصل الاجتماعي التي شهدتها دبي لثلاث أيام متواصلة. وعلى الفور لاقى المشروع صدى واسعاً من أكثر المؤثرين في الإعلام الاجتماعي من ذوي اللوائح التي تعج بملايين الأصدقاء. على موقع «البيان» ظهرت فيديوهات لأبرز هذه الشخصيات أرسلوا فيها كلمات مؤثرة لأصدقائهم الحقيقيين.

وحتى نهاية شهر مارس، وفي أقل من أسبوعين، حقق المشروع على موقع «البيان» 3 ملايين و 752 ألف دقيقة تفاعل.

الدعوة
ودعت «البيان» عبر موقعها جمهورها بالمشاركة في إرسال مقاطع مصورة عبر هذا الرابط
http://live.albayan.ae/Event/LiveBlog_03_16_2015_3
 

Email