#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

الحصول على ابتسامة هوليوودية جذابة السبب الرئيسي

هوس تبييض الأسنان جعلهن يستخدمن الكلوركس!!

صورة

يسعى كثيرون إلى تبييض أسنانهم باستمرار، مما يؤدي لإصابتهم بما يسميه أطباء الأسنان بهوس التبييض. وبحسب أطباء تجميل الأسنان، فإن الإفراط في تبييض الأسنان أصبح ممارسة شائعة جداً، وبين النساء بشكل خاص، اللواتي يسعين للحصول على ابتسامة هوليودية ساحرة تضفي عليهن مزيداً من الجاذبية، مما يسبب لأسنانهن أضراراً شديدة ودائمة نتيجة تآكل المينا كما تنحسر اللثة إلى الداخل ويتقلص حجمها فيضفي ذلك على المرأة مزيداً من السنوات، فتبدو أكبر من سنها بكثير، ويصبح سعيها للحصول على الجاذبية معكوساً.

يقول بعض أطباء الأسنان أنهم صادفوا بعض النساء اللواتي كن يغسلن أسنانهن بالكلوركس في محاولة يائسة للحصول على ابتسامة ساحرة بصورة مبالغ فيها. ولكن ما أن تتآكل المينا كيماوياً، فإنها تتقلص بصورة لا رجعة فيها ويصعب علاجها.

وتعترف البطلة الرياضية في مجلس الملاكمة العالمي ميا سانت جونز أنها أصيبت بهوس تبييض الأسنان وداومت على ذلك على امتداد 15 عاماً بدءاً من عام 1999، وهي اليوم تواجه خطر تحول أسنانها إلى كتلة لينة شبيهة بالعصيدة وتساقطها في نهاية المطاف، عدا عن انحسار لثتها. واضطر طبيب أسنانها للتدخل ومنعها من تبييض أسنانها مجدداً.

تقول ميا: "لقد أبلغني طبيبي أن أسناني يمكن أن تتحول بصورة جوهرية إلى كتلة من العصيدة اللينة نظراً لأنني أعرض المينا للتلف بسبب كثرة تبييض أسناني". والمعروف أن عامل التبييض المستخدم في معظم معالجات تبييض الأسنان هو بيروكسيد الكارباميد، وهو قد يسبب ضعف الأسنان وهشاشتها، مما يعرضها للحساسية المفرطة وتآكلها.

ما المقصود بتبييض الأسنان؟
نعني بتبييض الأسنان جعل لونها أفتح من اللون الطبيعي بعدة درجات. ويتعين أن يقوم بهذه العملية طبيب أسنان أو ممارس منتظم في هذا الحقل، وأن يتقيد بوصفة الطبيب. وتعرض بعض صالونات التجميل تبييض الأسنان لزبوناتها، غير أن هذا الأمر غير قانوني إذا لم يتواجد مهني مختص في هذا المجال حتى لا تتعرض صحة فمك للخطر. ويمكنك أيضاً شراء عدة تبييض أسنان منزلية، ولكن هذه قد تحمل في طياتها بعض المخاطر الصحية أيضاً.

إشارات إنذار
إذن كيف تعرف إذا كنت تبالغ في تبييض أسنانك باستخدام بيروكسيد الكارباميد؟ يقول الخبراء إنك إذا تجاوزت عدد المعالجات العادية للأسنان التي ينصح بها طبيبك، أو استخدمت منتجات تبييض في المنزل كمعاجين الأسنان أو مساحيق التبييض، فإنك تفسد أسنانك. ويضيفون بأن إشارات الإنذار الرئيسية تتمثل بالحساسية المفرطة للثة وتعرضها للالتهاب وظهور بقع شفافة على الأسنان.

ويحذر الخبراء من أن بعض الناس تصبح أسنانهم أكثر شفافية إذا بالغوا بتبييض أسنانهم، فيرون ظلال الفم السوداء من خلالها. ويجب التذكر أنه بحسب الظلال الطبيعية لأسنانك، فإن تبييضها بلون أبيض ناصع كالثلج، يعتبر أمراً شبه مستحيل، بغض النظر عن كمية المبيض الذي تضعه عليها وتعرضها للاهتراء بسببه.

كما أن معظم الابتسامات الهوليوودية الساحرة التي نراها ترتسم على وجوه الممثلات والممثلين بدءاً من كيم كاردشيان وبليك ليفلي وانتهاء ببراد بيت وجورج كلوني لا علاقة لها بمساحيق تبييض الأسنان، بل هي نتيجة قشور البورسلين. وهذه القشور هي أغلفة رقيقة من الخزف الطبي توصل بالسطوح الأمامية للأسنان.

موضوعات متعلقة: احصل على أسنان قوية بطريقة استخدمت قبل 2500 عام!

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعوا على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل

تعليقات

تعليقات