#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

تعرفوا إلى أندر الطيور الجارحة في حديقة العين

تضم حديقة الحيوانات بمدينة العين عدداً كبيراً من فصائل الطيور المنتشرة حول العالم، وخصوصاً الصقور والببغاوات التي يعد عدد منها الأجمل إن لم يكن الأندر عالمياً؛ ويقوم على تدريب هذه الطيور التي تقدم عروضاً وفقرات يومية داخل الحديقة، فريق يضم 13 موظفاً مدرباً جيداً على كيفية التعامل مع الطيور الجارحة. إليكم أبرز 5 أنواع من الطيور الجارحة، وأماكن وجودها، وأهم صفاتها.

عقاب قصير الأصبع

http://media.albayan.ae/inline-images/2523626.jpg
يسمى صياد الأفاعي، يوجد في أوروبا، أفريقيا، وآسيا؛ متخصص في صيد الأفاعي ويمتلك هذا الطائر عينين كبيرتين صفراوين وبعض الناس يعتقدون أنه بومة.

الصقر الحر

http://media.albayan.ae/inline-images/2523624.jpg
يعتبر من أكثر الصقور صبراً وتحملاً وشجاعةً، ويعد من أسرع الحيوانات، حيث تصل سرعته إلى 300 كيلومتر في الساعة، أثناء انقضاضه على الفريسة.

ببغاء المكاو الأحمر

http://media.albayan.ae/inline-images/2523623.jpg
هو أحد الطيور الجميلة، والمحببة لدى الكثيرين لذكائها وقدرتها على الكلام، يوجد في أميركا والغابات المطيرة، ويتغذى على الفواكه والمكسرات.

البومة النسارية الصحراوية

http://media.albayan.ae/inline-images/2523622.jpg
تعيش في صحراء الإمارات، وتتغذى على القوارض والحشرات والطيور الصغيرة. كما تتميز عن باقي الطيور في كبر حجم عيونها، وفي اتجاه كلتا العينين إلى الإمام حيث تتمكن من رؤية الأشياء بكلتا العينين في الوقت نفسه أي رؤية مزدوجة مثل الإنسان.

ببغاء روكسي

http://media.albayan.ae/inline-images/2523621.jpg
يمتاز بقدرة فائقة على تقليد الأصوات والكلام، وقد تصل قدرته على استيعاب وحفظ مئات الكلمات التي يسمعها، ويستطيع تمييز الألوان وبعض الإشارات، ويبدأ بالكلام في عمر ما بين 5 إلى 7 أشهر.

لمعرفة المزيد من أسرار الطيور الجوارح في الإمارات، تفاعلوا مع الحلقة الـ8 من #الفريق_ألفا "ترويض الجوارح" في موسمه الجديد.

تعليقات

تعليقات