الجبيلان يحاضر عن سقيا الماء في إقامة دبي

DSC_3135.JPG 12222

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

استضافت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي فضيلة الشيخ سليمان عبدالعزيز الجبيلان في محاضرة دينية بعنوان « فضل سقيا الماء » بمسجد الإدارة ضمن المشروع الخيري الذي أطلقته الإدارة الشهر الفائت بالتعاون مع جمعية دبي الخيرية والذي يهدف إلى جمع التبرعات لبناء أكثر من مئة بئر بمناطق نائية مختلفة بدول العالم.

وتعزيزاً لمبادرة «سقيا الإمارات» الإنسانية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والرامية إلى توفير مياه الشرب النظيفة لخمسة ملايين إنسان حول العالم في كل مكان لإغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج.

وشهدت المحاضرة حضور اللواء أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والعميد عوض العويم مساعد المدير العام للموارد البشرية والمالية وعدد من المديرين والمسؤولين وجمع غفير من موظفي إقامة دبي ومتعامليها .

فضل الشهر

استهل الشيخ الجبيلان المحاضرة بكلمات وعظية تبين فضل شهر رمضان المبارك، وكيفية استغلاله بالأعمال الصالحة للأجر العظيم المثاب عليه ، وتطرق إلى فضل الصدقة وعظم القيام بأعمال الخير وخاصة سقيا الماء لما لها من فضل عظيم في الدنيا وبعد الممات .

وركز في محاضرته على تبيان فضائل صدقات سقيا الماء مدعما ذلك بأحاديث شريفة وآيات من الذكر الحكيم، وأشار إلى فضل الصدقة في إطفاء الخطيئة ووقايتها لمصارع السوء وكونها مقربا عظيما لله سبحانه وتعالى.

وأضاف إن سقي الماء يعد من أعظم القربات عند الله تعالى؛ وذلك لشدة حاجة الناس إلى الماء، وعدم استغنائهم عنه، فالإحسان في بذل الماء لمن يحتاج إلى شربه، وتمكينه منه فعل عظيم، وله ثواب جزيل، ونعمة وفضل على العبد لما أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم بالقيام بالأعمال الصالحة كونها ميسرا عظيما لمشقات الدنيا والآخرة، هذا وحث الموظفين على المنافسة بالخيرات والطاعات لاعتبارها رصيداً آمناً لطريق الجنة، واختتم بتبيان وجوب الشكر الدائم لله عز وجل بالقيام بواجبات الصدقات والأعمال الصالحة.

Email