اطلع على المخيم الاماراتي للاجئين السوريين

الهلال الأحمر يتفقد العمل في حفر آبار"#سقيا_الإمارات"بكردستان العراق

ت + ت - الحجم الطبيعي

 وقفت هيئة الهلال الأحمر ميدانيا على سير  العمل في مشروع حفر آبار ( سقيا الإمارات ) في اربيل بكردستان العراق ، وتفقد وفد الهيئة الذي وصل اخيراً إلى اربيل المناطق التي تم اختيارها لحفر 4 آبار ارتوازية ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتوفير المياه الصالحة لخمسة ملايين إنسان حول العالم ، و التي يجري العمل بها حاليا تحت إشراف قنصلية الدولة في كردستان العراق .

وأطلع وفد الهلال الأحمر برئاسة حميد راشد الشامسي نائب الأمين العام للمساعدات الدولية خلال لقائه المسؤولين في إقليم كردستان العراق على جدوى الآبار في توفير احتياجات الأهالي في الإقليم من المياه الصالحة .


ولمس الوفد عن قرب صدى مبادرة صاحب السمو نائب رئيس الدولة لدى السكان المحليين هناك إلى جانب المسؤولين الذين أعربوا عن شكرهم و تقديرهم لدولة الإمارات و قيادتها الرشيدة ، مؤكدين دور الإمارات الرائد في إطلاق المبادرات التي تعزز مجالات التنمية البشرية و الإنسانية ، وتنهض بمستوى التضامن الإنساني و الأخلاقي مع القضايا التي تؤرق الكثير من الشعوب التي تعاني وطأة الحياة و قسوتها .


و تجري على قدم وساق عمليات حفر الآبار في عدد من الدول التي تستهدفها المبادرة ، وكثفت هيئة الهلال الأحمر جهودها لانجاز المبادرة التي انطلقت بقوة و وجدت تجاوبا كبيرا مع فعالياتها من الأفراد و المؤسسات و الهيئات في الدولة ، وظهر ذلك جليا في حجم التبرعات التي تلقتها حملة السقيا حتى الآن .


إلى ذلك تفقد وفد الهلال الأحمر الذي ضم في عضويته سعيد المزروعي مدير إدارة المساعدات الدولية و المتطوع حمد الكعبي مخيم الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين السوريين في اربيل ، ووقف على الخدمات الإنسانية التي يوفرها المخيم للاجئين خلال شهر رمضان الكريم ، و بحث مع إدارة المخيم الاحتياجات المستقبلية للاجئين ، والتقى الوفد عددا من سكان المخيم تعرف من خلالهم على متطلباتهم الرمضانية و مستلزماتهم لعيد الفطر المبارك ، ووعد الوفد بتلبية جميع الاحتياجات للاجئين على وجه السرعة .


وكانت هيئة الهلال الأحمر قد افتتحت مؤخرا بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مشروع توسعة مخيم اللاجئين السوريين في منطقة قشتبة في محافظة أربيل بكردستان العراق . تضمنت حضانة و مشغل خياطة و ملاعب للأطفال ، وذلك ضمن جهود الهيئة لمقابلة التزايد المستمر في أعداد اللاجئين الفارين من بلادهم نتيجة لتصاعد وتيرة الأحداث في سوريا، كما تجسد هذه المبادرة الاهتمام الذي توليه الهيئة لأوضاع اللاجئين وتحسين ظروفهم وتوفير رعاية أكبر لهم ، ويضم المخيم حاليا حوالي 5 آلاف لاجئ سوري ، تتوفر لهم خدمات السكن و الإعاشة و الصحة و التعليم و غيرها من ضروريات الحياة .
 

 

Email