تقنية جديدة لإعادة بناء الثدي في الإمارات تعييد الأمل للناجيات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح"مستشفى توام" بالاشتراك مع "جونز هوبكنز الطبية" و الذي يعد جزء منظومة الرعاية الصحية (صحة)، بإجراء عملية جراحية لإعادة بناء الثدي للمرة الأولى في يونيو عام 2015 و قاد الفريق الجراحي التجميلي الدكتور عمار الضامن، إذ قام بإزالة نسبة من الدهون والجلد من بطن المريضة لإعادة بناء الثدي بشكل طبيعي. وقال يسعى حالياً لتوسيع هذه الخدمة لمساعدة مرضى سرطان الثدي بشكل أوسع.

وقال الدكتور محمد بشير، مدير مركز توام للعناية بصحة الثدي: "هناك ارتفاع في معدل اكتشاف سرطان الثدي في دولة الإمارات لهذا السبب فإن الجراحين في "مستشفى توام" في إطلاع مستمر على التقنيات الجديدة التي تمساعد المرضى في مراحل العلاج المختلفة"


و تعد هذه العملية هي الأكثر تعقيدا وكما و تستغرق وقتا طويلا لإجرائها إلا أنها تعد حلاَ بديلا للمرضى الغير مؤهلين صحياً لعملية زراعة الثدي الإصطناعي أو تأثروا سلباً بالعلاج الإشعاعي. بالإضافة إلى أن العملية تقدم أغراضاً تجميلية أخرى حيث أن عملية إزالة الجلد و الدهون تكون في منطقة البطن مما يساهم في تجميل المنطقة و الحصول على مظهر جميل و"بطن مسطح" .

و أضافت الدكتورة شيخة المعيوف العامري، المدير الطبي بالإنابة بـ "مستشفى توام": "كجزء من استراتيجيتنا لتوفير جودة عالية و متكاملة من الخدمات للمرضى للحصول على الرعاية الصحية المتميزة و التي تتماشى مع توقعات المرضى لتحقيق أعلى معايير الجودة العالمية والسلامة فإن توام يسعى دائماً لرفع مستوى الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وذلك عن طريق تقديم التقنيات المبتكرة والإستعانة بالموظفين المتفانين الذين يدفعون نفسهم باستمرار لإعطاء مرضاهم أسلوب حياة أفضل"
يذكر أن مستشفى "توام" يشكل جزءاً من المنظومة الصحية التي تشرف عليها "شركة أبوظبي للخدمات الصحية" (صحة)، التي تمتلك المستشفى وتشغلها وتعد الجهة المسؤولة عن النشاطات العلاجية التي توفرها كافة العيادات والمستشفيات العامة في إمارة أبوظبي. وتقوم جونز هوبكنز الطبية الدولية بإدارة هذه المستشفى.

 

Email