«صحة دبي»: حزمة برامج تطوعية لكبار السن وأصحاب الهمم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بضرورة تعزيز دور ومفهوم المسؤولية المجتمعية بين الأفراد، وفي ضوء مبادرة «يوم لدبي»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، حددت هيئة الصحة بدبي مسارات التفاعل مع المبادرة وتنفيذها، بما يحقق أهدافها الرامية إلى ترسيخ روح التطوع في أوساط المجتمع بشكل عام، ولدى موظفي الهيئة على وجه التحديد.

وجاءت أجندة الهيئة في هذا الشأن متضمنة العديد من الفعاليات والأنشطة ذات الصبغة التطوعية، والتي لاقت سرعة استجابة من العاملين في الهيئة الراغبين في المشاركة، وأبرزها: فعالية «يوم في حتا»، حيث ستجري الهيئة عمل دراسة ميدانية لكبار السن وأصحاب الهمم من سكان منطقة حتا وتقديم الدعم الصحي والمادي والاجتماعي والنفسي لهم بمشاركة المؤسسات الحكومية في المنطقة حتا وطلاب المدارس والجامعات، ومن المقرر أن تنطلق الفعالية يوم 25 من يناير المقبل، وحتى نهاية العام 2018، حيث سيتخللها مجموعة من المبادرات المعززة للأنشطة التوعوية والتثقيفية والاجتماعية والرياضية الداعمة للصحة.

كما اشتملت الأجندة كذلك على فعالية: «زوار المجتمع»، وهي عبارة عن برنامج عمل تطوعي يبدأ تفعيله في الأول من فبراير المقبل، ويستمر حتى نهاية العام 2018، مستهدفاً توفير المزيد من الخدمات التي تقدمها الهيئة لفئتي (كبار السن وأصحاب الهمم)، بشكل خاص.

معانٍ نبيلة

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن مبادرة «يوم لدبي» تجسد كل المعاني النبيلة والقيم الإنسانية التي يتسم بها مجتمع الإمارات، والتي تمثل الأساس الراسخ للتلاحم والتآخي والنسيج المجتمعي الواحد والفريد.

وأشار معاليه إلى أن مبادرة «يوم لدبي» تعد فرصة مهمة لتأصيل منظومة القيم في نفوس الجميع، وحفز الأفراد على أداء دورهم من منطلق الدوافع الإنسانية، وبروح البذل والعطاء. وأوضح معاليه أن هيئة الصحة بدبي ركزت في توجيه أعمالها التطوعية، على فئتي (كبار السن، وأصحاب الهمم)، لما لهاتين الفئتين من رعاية خاصة وأولوية متقدمة في فكر وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، واهتمام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الذي طالما يوجه سموه بتوفير كل الرعاية والعناية بهاتين الفئتين، ولاسيما ما يتصل بهذه الخدمات من الرعاية الطبية.

كما أكد معالي القطامي أن طبيعة عمل الهيئة، مقترنة برسالة نبيلة ومسؤوليات وطنية، يعلمها جميع العاملين في الهيئة، ممن لديهم الحس الوطني، ومن يبادرون دائماً في خدمة أفراد المجتمع.

Email