بناة " إكسبوا" نجوم فوق العادة

تبقى لحظات الفخر بالإنجاز وترك بصمة في حياة الناس شيئاً رائعاً يظل خالداً في عقول من صنعوا ذلك، فضلاً عن التقدير والاعتزاز من الجميع بما قدمه هؤلاء، فيما ينعكس هذا المعنى الإنساني الرائع، من خلال تثمين الجمهور والمسؤولين لجهود 100 عامل من الذين شاركوا في بناء «إكسبو 2020 دبي» الذين احتضنهم الحدث الدولي أمس، خلال زيارتهم لأجنحته ولـ«نصب العمال» الذي نقشت عليه أسماؤهم.

مشاعر فخر

هي لحظات فارقة في عقول ووجدان هؤلاء العمال الذين نظمت لهم شركتهم الإماراتية «وورلد ستار القابضة» زيارة نوعية للتعرف إلى معالم إكسبو، خصوصاً بعد أن أصبح أيقونة ومعْلماً إنشائياً عالمياً، ولوحة فنية تفيض كل يوم بذكريات رائعة للجميع سواء كانوا مشاركين أو زواراً.

فيما أكسب الزيارة زخماً عاطفياً كبيراً حينما ذهبوا إلى البحث عن أسمائهم التي نقشت في النصب الذي شيد خصيصاً لتقدير جهود كل من شارك في إنجاز هذا الحدث، الذي أصبح يضج بالحياة، والتقاط الصور التذكارية التي سيحتفظون بها للأبد، هي فعلاً لحظات فخر كبيرة تشكل لهم ذكريات لن تمحوها الذاكرة، خصوصاً أن سنوات عملهم تمتلئ بالحكايات والمواقف التي سردوها أو ما زالوا لأحبائهم وعائلاتهم.

تقدير كبير

من جهتهم سارع زوار إكسبو بالتقاط الصور مع هؤلاء العمال، فيما كانوا يرتدون قمصاناً طبع عليها عبارة مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية «أنا فخور بكوني جزءاً من أعمال إنشاء إكسبو 2020»، ما ضاعف من شعور العمال بالعرفان والتقدير لما شاهدوه من حفاوة مستقبليهم، خصوصاً من مسؤولي إكسبو الذين قدموا لهم عبارات الشكر والثناء على جهودهم.

ورافق العمال خلال زيارتهم حسينة نيشاد مدير عام الشركة يصاحبها 12 من الموظفين، والتي عبرت عن الزيارة بقولها إنها فخورة جداً وسعيدة بزيارة معرض «إكسبو 2020 دبي» مع العمال الذين عملوا لشهور في تشييده، والذي يحقق حالياً نجاحاً مذهلاً انعكس مردوده عالمياً، فيما وجهت شكرها لقادة الدولة الذين لطالما حرصوا على توفير أفضل الفرص والظروف المهنية، وتهيئة بيئة عمل مثالية تنعكس إيجاباً على المردود الاقتصادي للدولة.

بيئة عمل مثالية

وأكدت حسينة نيشاد أن الشركة لديها خطط عدة للنهوض بالعمال من خلال تهيئة بيئة عمل مثالية، ومن بينها تركيب شبكات Wi-Fi وشاشات تلفزيون في الحافلات التي تنقلهم لمواقع عملهم وذلك للترفيه عليهم، وأن الشركة أطلقت 6 حافلات عمالية جديدة عالية التقنية مزودة بتكييف الهواء، خلال مرحلة أولى تتبعها مراحل أخرى.

فيما جاري الاستعداد لإطلاق النظام بحلول 2025 على جميع حافلات الشركة التي يعمل بها حوالي 5000 موظف حالياً، وأن الآلاف من موظفي «ورلد ستار هولدينغ» شاركوا في العديد من الأنشطة التنموية في الدولة مثل تشييد دبي مول وبرج خليفة ومترو دبي وبرواز دبي، فيما يعملون حالياً في مشروع الاتحاد للقطارات في أجزاء مختلفة من الدولة.