الاحتفاء باليوم العالمي للسرطان بالجناح الأمريكي

احتفي «إكسبو 2020 دبي» باليوم العالمي لمكافحة السرطان، الذي يصادف الرابع من فبراير الجاري من كل عام، بحضور الدكتور حميد الشامسي رئيس جمعية الإمارات للأورام.

والدكتورة رنا الحجة مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وريكاردو كرم، والبروفيسور سولانغ بيترز رئيس الجمعية الأوروبية للطب علم الأورام بسويسرا، والبروفيسور روبرت وولف بمركز إم دي أندرسون للسرطان بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستهدف الاحتفال رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان وطرق الوقاية وأهمية الفحص المبكر، ونشر الرسالة القوية لمكافحته في العالم وإعلان «إغلاق فجوة الرعاية» في ظل افتقار نصف سكان العالم إلى الوصول الكامل لمجموعة من الخدمات الأساسية لمواجهة السرطان، بدءاً من الكشف المبكر والفحص والرعاية وحث المؤسسات والحكومات على الوصول إلى الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية وتوعيتهم.

شاركت في الفعالية التي نظمت في ساحة الجناح الأمريكي بمعرض إكسبو دبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية للتحكيم بشأن عمل فريق شركة MSD المكون من 50 شخصاً من أجل كسر حاجز الرقم القياسي في عمل ربطات بألوان رمزية إلى السرطان في ساعة، وكان الرقم القياسي الذي تم من قبل العام الماضي في القرية العالمية 1589 ربطة رمزية تشير إلى مرض السرطان ويسعى فريق MSD لكسر الرقم القياسي.

من جانبه قال الدكتور فلاح الخطيب استشاري علاج الأورام نائب رئيس جمعية الإمارات للأورام، إن معرض إكسبو دبي يمثل فرصة مهمة لعرض أفضل الأفكار والحلول لكل المشكلات والتحديات العالمية ومجالات التقدم العلمي كونه أكبر منصة من شأنها زيادة الوعي والتثقيف حول السرطان، مؤكداً أن جمعية الإمارات للأورام عقدت هذا الحدث داخل إكسبو دبي من أجل توعية الشعوب بمكافحة السرطان.

 

الأكثر مشاركة