«سي إن إن»: إرث «إكسبو» ينقل دبي إلى العصر التالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الإعلامي البريطاني، ريتشارد كويست، من شبكة «سي إن إن» الأمريكية، أن تأثير «إكسبو 2020 دبي» لن ينتهي بعد انتهاء فعالياته، وإنما سيترك الحدث العالمي المرموق تراثاً مؤثراً على نحو بالغ في شكل الحياة بدبي، ومن ثم في دولة الإمارات ككل، ليكون بمثابة نقطة تحول فارقة، حيث إن إرث الحدث ينقل دبي إلى العصر التالي.

وبثت الشبكة أمس، حلقة مصورة، تحدث فيها كويست من موقع «إكسبو 2020 دبي»، عن الإرث الذي سيتركه الحدث.

وقال كويست: «على مدى أكثر من 50 عاماً، شيدت الإمارات ودبي مشروعاً حضارياً استثنائياً، حظي بالإعجاب في كافة أنحاء العالم. ولكن «إكسبو 2020 دبي»، تحديداً، يُعد بمثابة نقطة تحول في مسار هذا المشروع».

وتطرق كويست إلى تساؤل بشأن الإرث الذي سيخلفه «إكسبو 2020 دبي»، بعد انتهاء فعالياته. وأجاب كويست عن هذا التساؤل قائلاً: «ما يهمنا في هذا الشأن، هو التغيير الذي سيتركه تراث «إكسبو 2020 دبي» في دبي، والذي سينقلها نقلة نوعية في عدد من الأمور. والخبر السار في هذا السياق، هو أن كل من قابلناه هنا، يعرف أن «إكسبو 2020 دبي»، هو الحافز للإرث في هذا الجزء من العالم».

واختتم كويست بالتعبير عن انبهاره بالإنجاز الذي تحقق في «إكسبو»، بقوله: «يا له من إنجاز رائع. فستغرب الشمس هنا، لتشرق شمس جديدة، تنقل دبي إلى العصر التالي».

Email