«مصدر» تركّب أول توربينة رياح في محطة «إيغل بحر البلطيق»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» عن تركيب أول توربينة رياح في مشروعها المشترك محطة «إيغل بحر البلطيق» لطاقة الرياح البحرية التي ستضمّ 50 توربينة رياح، وتبلغ قدرتها الإجمالية 476 ميجاواط.

وبالتعاون مع شركة «فيستاس»، سيتم نقل التوربينات المتبقية إلى موقع البناء البحري خلال الأشهر المقبلة ليتم تركيبها باستخدام سفينة رافعة متخصصة بتثبيت توربينات الرياح، وهي مملوكة لشركة «فرد أولسن ويندكارير».

وتسير أعمال الإنشاء في محطة «إيغل بحر البلطيق» التي تقام في بحر البلطيق بألمانيا وفق الجدول الزمني المحدّد لتكون جاهزة للتشغيل في أواخر عام 2024، حيث ستوفر الكهرباء بالاعتماد على الطاقة المتجدّدة لنحو 475 ألف منزل، وتساهم بدعم عملية التحوّل في قطاع الطاقة الألماني.

وقال فيليب مونتيرو، الرئيس التنفيذي لشركة «إيبردرولا ألمانيا»: بدأت معالم محطة «إيغل بحر البلطيق» في بحر البلطيق بألمانيا تظهر مع تركيب أول توربينة رياح، لتكون بمثابة بداية المرحلة النهائية من أعمال إنشاء المحطة التي يتوقع أن تدخل حيز التشغيل في أواخر هذا العام. وبفضل دعم شركة «فيستاس» وشركائنا في «مصدر»، نحن واثقون من إتمام عمليات الإنشاء بنجاح. ومع تشغيل محطة «إيغل بحر البلطيق» التي تعدّ ثاني محطة لطاقة الرياح البحرية لشركة «إيبردرولا ألمانيا» في بحر البلطيق، تواصل الشركة نموّها ودورها المهم بدعم عملية التحول في قطاع الطاقة الألماني.

Email