«المهرجان» يعود في وجهة الاستدامة «مصدر» 20 يناير

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مدينة مصدر عن عودة فعالية «المهرجان» الذي يحتفي بالاستدامة على مدار 3 أيام في منصة مدينة مصدر في الفترة ما بين 20 و22 يناير الجاري، داعية كل سكان الدولة وزوارها للاحتفاء بالوجهة الحضرية المستدامة الرائدة في أبوظبي، والمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية والتثقيفية حول الاستدامة مجاناً وسط أجواء حافلة بالمرح والتجارب الصديقة للعائلة.

وقال محمد البريكي، المدير التنفيذي - إدارة التطوير العمراني المستدام لمدينة مصدر: «تواصل مدينة مصدر تكريس جهودها ومبادراتها في سبيل إبراز أهمية الاستدامة والتنمية الحضرية للعالم أجمع، وذلك من خلال تعزيز الوعي بين أفراد المجتمع حول مواضيع الاستدامة والمناخ بالتعاون مع شركائنا المحليين والعالميين. نحن متحمسون لاستقبال آلاف الزوار في منصة مدينة مصدر مرة أخرى لقضاء عطلة نهاية أسبوع حافلة بالترفيه العائلي المرتكز على موضوع الاستدامة».

وأضاف البريكي: «بينما تواصل دولة الإمارات استعداداتها لاستضافة مؤتمر «COP28» في نوفمبر، فإننا نتوقع أن يشكّل «المهرجان» في مدينة مصدر منصة مثالية لإبراز أهمية الاستدامة للجمهور».

ويتسنى لزوار منصة مدينة مصدر الاطلاع والمشاركة في العديد من الأنشطة المرتكزة حول موضوع الاستدامة، بما في ذلك مهارات البستنة والزراعة المستدامة، إضافة إلى التجارب العلمية عبر سلسلة من ورش العمل المقدمة برعاية شركة «طاقة»، شريك الابتكار للمهرجان، وفي منطقة «الأعمال اليدوية» يمكنهم أيضاً تعلم كيفية إنشاء مشاريع باستخدام مواد معاد تدويرها.

كما يتيح «المهرجان» للزوار منطقة مخصصة للاستمتاع بالعروض الموسيقية، ومنطقة لالتقاط أجمل الصور التذكارية أمام تراكيب فنية مستدامة، ومنطقة مخصصة للألعاب، إضافة إلى حرف يدوية وأعمال فنية، إلى جانب مشاهدة عروض المسرح المقامة على المسرح الرئيسي. وسيخصص «المهرجان» أيضاً منطقة حصرية للأطفال الصغار خاضعة للإشراف من قبل حضانة بلوسومو، التي افتتحت أبوابها في مدينة مصدر حديثاً.

ويمكن للضيوف المهتمين للاستمتاع بتجربة مستدامة متكاملة تسوق العديد من المنتجات الصديقة للبيئة والمتوفرة في منطقة التجزئة المخصصة لهذا الغرض، هذا بالإضافة إلى فرصة تذوق تشكيلة متنوعة من أشهى المأكولات والوجبات الخفيفة والمشروبات المنعشة.

ويختتم «المهرجان» فعالياته بالتزامن مع ختام أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي تشارك فيه 22 شركة في منصة «ابتكر»، المبادرة التابعة لمدينة مصدر، وهي مبادرة عالمية تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة فرصة طرح عروض تقديمية لمستثمرين محتملين وصناع القرار في عدد من الشركات الرائدة.

يذكر أن علامة «أكوافينا» التجارية التابعة لشركة بيبسيكو هي الشريك الرسمي للترطيب لـ«المهرجان» في مدينة مصدر، وستوفر للزوار تجربة مبتكرة تشمل محطات لتعبئة المياه تضم خيارات متعددة، بما في ذلك المياه الفوارة والمفلترة بتقنية النانو، والمياه المنكّهة. وعبر هذه المحطات، يمكن للزوار شراء زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، أو إعادة تعبئة زجاجاتهم والاستمتاع بمشروبهم المنعش وفقاً لمستوى الكربنة ودرجة الحرارة وقوة النكهة المفضلة لديهم.

 

Email