39 ملياراً إنفاق حكومي على المنافع الاجتماعية في 9 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل حجم الإنفاق الحكومي (اتحادي ومحلي) على المنافع الاجتماعية في الدولة، إلى 39 ملياراً و435 مليون درهم، في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، وفق رصد «البيان الاقتصادي»، استناداً إلى بيانات إحصاءات مالية الحكومة الصادرة عن وزارة المالية.

وقالت مصادر لـــ «البيان الاقتصادي»، إن الإنفاق الكبير على المنافع الاجتماعية، يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، لدعم التماسك الأسري والتلاحم الاجتماعي، وهو الهدف الذي يعد مرتكزاً رئيساً للتنمية الشاملة في الإمارات.

وبحسب صندوق النقد تواصل الإمارات، زيادة إنفاقها الاجتماعي لتعزيز النمو الشامل، سواءً قبل أو بعد تفشي «كوفيد 19»، مشيراً إلى أن الإنفاق الاجتماعي فيها، كان كبيراً قبل الجائحة، وزاد وتكثّف أكثر أثناء الجائحة أيضاً، وفق تقرير «الإنفاق الاجتماعي للنمو الشامل في الشرق الأوسط».

وأظهرت بيانات وزارة المالية، أن الإنفاق على المنافع الاجتماعية بلغ 39.43 مليار درهم، أول 9 أشهر من 2021، منها 13.09 مليار درهم في الربع الأول و15.72 ملياراً في الثاني، و10.62 مليارات في الربع الثالث من العام الماضي.

وشكل حجم الإنفاق على المنافع الاجتماعية نحو 15.3 % من إجمالي المصروفات الحكومية المجمعة، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، والبالغة 256 ملياراً و957 مليون درهم.

 

Email