«تبريد» و«التمويل الدولية» تطلقان منصة استثمارية

بدراللمكي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت كل من الشركة الوطنية للتبريد المركزي ومؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي عن خطتهما لإنشاء منصة استثمارية في سنغافورة بهدف الاستثمار في تبريد المناطق وتقنيات التوليد الثلاثي وخدمة التبريد مع التركيز بشكل أساسي على الهند ثم دول جنوب شرق آسيا الأخرى.

تهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من أنشطة التطوير المتواصلة لشركة «تبريد» في الهند حيث أسست شركتها الفرعية المملوكة لها بالكامل، كما سيسعى الطرفان إلى توفير خدمات تبريد أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة كخدمة تُقدم من مصادر خارجية لمشاريع التطوير العقاري والمخططات العمرانية الرئيسية الجديدة وعمليات إعادة التطوير الجارية عبر المدن المستهدفة.

طلب قوي

ويشهد الطلب على الطاقة في جنوب شرق آسيا نمواً أسرع بمعدل الضعف مقارنة ببقية دول العالم. وتعد الهند ثالث أكبر دولة مستهلكة للطاقة في العالم، ولا يزال التبريد المساهم الأكبر في هذا النمو مع توقعات خطة عمل التبريد للحكومة الهندية بزيادة الطلب بمقدار ثمانية أضعاف حتى 2038، كما أنه من المتوقع أن يضيف قطاع العقارات التجارية وحده ما يقدّر بـ 100 مليون طن تبريد خلال هذه الفترة.

وعلى الصعيد العالمي توفر مرافق تبريد وتدفئة المناطق طرقاً أكثر فعالية من حيث التكلفة مع تقليل الانبعاثات الكربونية لتلبية احتياجات المدن من الطاقة، وفي الوقت نفسه تسريع انتقال المباني الخضراء إلى مبانٍ ذات اكتفاء ذاتي فيما يخص الطاقة.

وقال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة «تبريد»: «تتميز الهند ودول جنوب شرق آسيا الأخرى بحجمها واقتصادها الديناميكي مما يجعلها لاعباً مؤثراً في نظام الطاقة العالمي حيث تمر جميع الطرق المؤدية إلى قطاع الطاقة النظيفة العالمي المزدهر عبر الهند. ويساهم التبريد المستدام بدور مهم في تجسيد هذه الرؤية.

ونحن بصفتنا شركة عالمية رائدة في إنشاء أسواق لخدمات التبريد، نفتخر بشراكتنا مع مؤسسة التمويل الدولية التي تتمتع بحضور استشاري واستثماري بارز في المنطقة، للمساعدة في قيادة تطوير تبريد المناطق وأسواق التبريد كخدمة».

Email