إلغاء 3 آلاف رحلة وخسائر بمئات الملايين من اليورو

«لوفتهانزا» للطيارين: يجب مناقشة ملف الرواتب

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت بيتينا فولكينز رئيسة إدارة الموارد البشرية في شركة لوفتهانزا الألمانية نقابة الطيارين المتحدة في ألمانيا «كوكبيت» إلى إجراء مباحثات مع إدارة الشركة وإنهاء الصراع حول الأجور، وذلك بالتزامن مع إعلان الشركة إلغاء 35 رحلة جوية رغم انتهاء أربعة أيام من إضراب طياريها عن العمل أمس.

وقالت فولكينز في لقاء مع صحيفة «فيلت أم زونتاج» الصادرة أمس في ألمانيا: «آمل أن تتراجع »كوكبيت« عن موقفها المتصلب».

وأضافت أن على المرء أن يجد صيغة لحل وسط يستطيع الطرفان المختلفان بشأن الأجور أن يتعايشا معه، مشيرة بالقول: «لا يمكن تحقيق ذلك عن طريق الضغط بالإضراب».

كانت النقابة رفضت يوم الجمعة الماضي عرض الشركة الجديد لحل النزاع حول الأجور الذي يرجع إلى بداية عام 2014، والمتمثل في رفع الأجور بنسبة 5ر2 % حتى نهاية 2018، إلا أن النقابة رفضته. وتطالب النقابة بزيادة قدرها 22 % للأجور للفترة الممتدة حتى أبريل 2017، بما فيها هذا الشهر.

وأدى الإضراب إلى إلغاء نحو 3 آلاف رحلة جوية منذ بداية الإضراب يوم الأربعاء الماضي، ليتضرر ما يزيد على 350 ألف مسافر وكلف الشركة مئات الملايين من اليورو.

وعرضت لوفتهانزا زيادة الرواتب 4.4 % على دفعتين بالإضافة إلى مبلغ يدفع لمرة واحدة فقط يعادل مرتب 1.8 شهر. وتريد النقابة زيادة سنوية تبلغ في المتوسط 3.7 % للطيارين البالغ عددهم 5400 طيار خلال خمس سنوات تعود لعام 2012. وقالت متحدثة باسم الشركة في فرانكفورت إنه «تم إلغاء 35 رحلة جوية أمس». وأضافت أن ثماني من هذه الرحلات كان من المقرر أن تقلع من ميونيخ و27 أخرى من فرانكفورت. وأوضحت أنه إذا لم تدع «كوكبيت» إلى إضراب اليوم، فإن الرحلات سوف تعود إلى طبيعتها بالكامل بحلول ذلك التوقيت.

Email