العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انخفاض مكاسب «دويتشه تيليكوم» 12.8 % للربع الثاني

    أظهرت النتائج المالية لمجموعة الاتصالات الألمانية العملاقة «دويتشه تيليكوم» الألمانية أمس تراجعاً مفاجئاً في صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري رغم نمو مبيعاتها في الولايات المتحدة.

    وتراجع صافي أرباح المجموعة 8ر12% إلى 621 مليون يورو «693 مليون دولار» خلال الربع الثاني 2016 مقابل 712 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الأرباح إلى 840 مليون يورو.

    من ناحيتها، ذكرت المجموعة الموجود مقرها في مدينة بون الألمانية أنها متمسكة بتوقعات أرباح العام ككل، حيث تتوقع وصول إجمالي أرباحها قبل حساب الضرائب والفوائد ومعدلات الإهلاك إلى 2ر21 مليار يورو بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب، وهو ما يزيد 6% عن أرباح العام الماضي.

    كما تتوقع زيادة إيراداتها في العامين الجاري والمقبل. وقد زادت أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري قبل حساب الضرائب والفوائد ومعدلات الإهلاك 6ر8% إلى 46ر5 مليارات يورو بعد حساب المتغيرات الموسمية.

    كان ازدهار نشاط «دويتشه تيليكوم» في الولايات المتحدة قد ساهم في زيادة إيراداتها خلال الربع الثاني من بنسبة 2ر2% إلى 82ر17 مليار يورو.

    جاءت زيادة الإيرادات الإجمالية رغم تراجع إيراداتها في السوق الألمانية 3% بسبب المنافسة المحلية الشديدة وانكماش إيرادات قطاع الهاتف المحمول بنسبة 8ر0% خلال الربع الثاني.

    طباعة Email