نمو

«إي هوستينغ داتافورت» تستعرض الاتجاهات الرئيسة لخدمات الأمن المدارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرضت شركة «إي هوستينغ داتا فورت»، المتخصصة في مجال البنية التحتية السحابية وإدارة الاستضافة، ومزود الخدمات الأمنية في المنطقة، أمس، الأسباب وراء الاتجاه المتزايد نحو خدمات الأمن المدارة عالمياً، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط.

والتي تتمثل في زيادة مستويات التهديدات الإلكترونية، والنقص في المهارات والمواهب الأمنية في مكان العمل، والتحول الرقمي، وزيادة اعتماد خيار الاستعانة بالأجهزة الشخصية، بسبب الزيادة التدريجية في القوى العاملة المتنقلة.

ووفقاً لتقرير غارتنر، بلغ حجم سوق الأمن عالمياً، نحو 86.4 مليار دولار في عام 2017، وسينمو إلى حوالي 93 مليار دولار في عام 2018. وذلك يشير إلى أن المؤسسات تتجه نحو بناء موقف أمني أكثر نضجاً، عبر الاستعانة بمصادر خارجية. كما ذكر التقرير أن 40 % من جميع عقود الخدمات الأمنية المدارة، سيتم تجميعها مع خدمات أمنية أخرى، ومشروعات الاستعانة بمصادر خارجية لتكنولوجيا المعلومات بحلول 2020.

وقال ياسر زين الدين، الرئيس التنفيذي لـ «دي إي هوستينغ داتا فورت»: تتطلب التطورات السريعة في مجال الأمن الإلكتروني، مهارات متخصصة. ومعظم المنظمات غير مستعدة للتكيف مع الخطوة القادمة، وبصفتنا مقدمين للخدمات الأمنية المدارة، نرى تزايد إقبال مديري تقنية المعلومات، في التعاقد على هذه الخدمات، للحد من التعرض للهجمات.

Email