العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بحث التحديات أمام الشركات الناشئة وأفضل السبل لتجاوزها

    شكل حفل توزيع جوائز الانجاز لـ 10 شركات ناشئة فرصة لممثلي مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي للتعرف على التحديات التي تواجه الشركات الناشئة، وتقديم المشورة حول أفضل السبل والممارسات التي تساعدها على تجاوز هذه التحديات وصولاً إلى تعزيز منظومة نمط الحياة الإسلامي ومنتجاته.. كما اطلع المشاركون على أبرز ما ورد في الكتاب الجديد التي أطلقته أخيراً دبي للثقافة: «رؤى عالمية حول الاقتصاد الإبداعي الإسلامي».

    وقال عبدالله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي: «يمثل البرنامج انطلاقة لمبادراتنا الهادفة إلى تعزيز مواهب الشباب وتحفيزهم على الإبداع في قطاع نمط الحياة الإسلامي. كما يشكل ترجمة لأحد أهداف استراتيجيتنا المحدثة في دعم رواد الأعمال الطامحين إلى الاستثمار في قطاعات الاقتصاد الإسلامي بما ينسجم مع الأجندة الوطنية للإمارات 2021 في تشجيع المشاريع الصغيرة وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.

    منظومة داعمة

    قال بدر بوهناد، نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والدعم المؤسسي والمخاطر في سلطة واحة دبي للسيليكون: «نهدف إلى توفير منظومة داعمة للمشاريع الناشئة التي تلعب دوراً مهماً في دفع عجلة نمو الاقتصاد الإسلامي. نهنئ المرشحين ونحن على ثقة بأنهم اكتسبوا مزيداً من المعرفة من خلال مشاركتهم في أول برنامج تدريبي من نوعه في المنطقة حول نمط الحياة الإسلامي».

    وقال سعيد محمد النابودة، المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون: «نحن فخورون باستضافة 10 من الشركات الناشئة في متحف الاتحاد وبعض أبرز خبراء المنطقة في قطاع نمط الحياة الإسلامي، وملتزمون بمواصلة دعمنا للمواهب المحلية ودفع عجلة نمو الاقتصاد الإبداعي، بالإضافة إلى تعزيز مكانة متحف الاتحاد كمركز حيوي للتعليم والثقافة وتبادل المعرفة».

    طباعة Email