التسوق «رافعة» أساسية للقطاع

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر مهرجانات التسوق التي يتم تنظيمها في دولة الإمارات على غرار مهرجان أبوظبي للتسوق ومهرجان دبي للتسوق وصيف الشارقة وغيرها من أكبر محفزات السياحة الداخلية وباتت محل ترقب وانتظار من قبل السائح الخليجي، حيث تساهم فعاليات المهرجان وما يرافقها من نشاطات ترفيهية في ارتفاع نسب إشغال الفنادق ورحلات الطيران من وإلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الدكتور علي أبو منصر، رئيس مجلس إدارة شركة «فيجن» لإدارة الوجهات إن ما يميز دولة الإمارات من بين الوجهات السياحية العالمية هو سعيها الدائم لإضافة المزيد من نقاط الجذب السياحي، فضلاً عن الخدمات المقدمة للزوار، الأمر الذي يزيد من ثراء وتنوع المنتج السياحي لكي يلائم مختلف شرائح الزوّار على مدار العام.

وأضاف أبو منصر أن قطاعي التجزئة والفنادق يتعاونان في تقديم عروض مغرية لجميع الزوار خلال فعاليات التسوق، الأمر الذي ينصب في المدى الطويل في مصلحة الجميع من خلال تدعيم مكانة الإمارات أمام الوجهات السياحية المنافسة في المنطقة عاماً بعد عام وزيادة ثقة زوارها.

وأوضح أن مهرجانات التسوق شكلت رافعة للقطاع السياحي، لا سيما خلال فصل الصيف حيث نجحت في استقطاب العائلات الخليجية، حيث تشير الأرقام الى أن مستوى الإشغال في فترة المهرجانات يتجه إلى الصعود وتحديداً من السياحة المحلية والخليجية.

مشيراً إلى أن نسب الإشغال حالياً تختلف من فندق إلى آخر تبعاً لموقع الفندق ومستوى الخدمة التي يقدمها. وقال موسى الحايك الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز ورزيدنس البستان إن مهرجانات التسوق تعتبر من أبرز الفعاليات التي تقام على مدار العام خاصة خلال الصيف، والتي تساهم في زيادة نسبة الإشغال القطاع الفندقي خلال هذه الفترة بأكثر من معدلاتها الطبيعية.

Email