«طيران أبوظبي» تدعم المرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال نادر أحمد الحمادي رئيس مجلس إدارة شركة طيران أبوظبي، المدرجة في ســــوق أبوظبي المالي، إن شركته تضع على عاتقها زيادة تمثيل المرأة في إدارتها، مشيراً إلى اتخاذ الجمعية العمومية للشركة في مارس الماضي، قراراً بضم أول امرأة لمجــــلس الإدارة، بما يتماشى مـــع سياسة الدولة لفتح الأبواب على مصاريعها للمرأة لتبني الوطن جنباً إلى جنب مع الرجل.

وأضاف الحمادي، أن المرأة هي شريك الرجل في عملية التنمية والبناء، مؤكداً أن المرأة الإمـــاراتية أثبتت كفاءتها وتميزها في كل ما تضطلع به من مهام ومسؤوليات، حيث يتميز أداؤها بالإبداع، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه المرأة بوجه عام، ومكانتها في المجتمع الإماراتي.

وانضمت أروى الكندي في مارس الماضي إلى مجلس إدارة «طيران أبوظبي»، بخبرات تراكميـــة في العمل الإداري لأكثر من 18 سنة، تدرجت في السلم الوظــــيفي إلى أن وصلت لشغل مديرة الإعلام والاتصال والناطق الرسمـــي لطيران أبوظبي، وهي تحمل شهادة الماجستير في الاتصال مـــن جامعـــة الشارقة.

وقالت الكندي، لـ «البيان الاقتصادي»: «ترشيحي لعضوية مجلس الإدارة، كان تجربة جيدة، شجعني عليها رئيس مجلس الإدارة، وهي في الأساس ترجمة لسياسات القيادة الحكيمة في دولة الإمارات، التي تدعم المرأة بشكل كبير، وتسعى إلى تمكينها في مختلف النواحي الاقتصادية، لتبوؤ مكانة متقدمة على الصعيد العالمي».

وأضافت الكندي: «المرأة الإماراتية أثبتت كفاءتها على مدار السنوات الماضية، وأصبحت نموذجاً يحتذى به لمعظم الدول العربية، ومع زيادة نسب تمكينها في مجالس الشركات، سيسهم ذلك إيجاباً في تعزيز أوضاع الشركات وعطائها دفعة قوية».

وأوضحت أنها تعمل حالياً على عدة ملفات حيوية في «طيران أبوظبي»، لدعم نجاحات الشركة لكي تكون الأكبر على الصعيد العالمي، مشيرة إلى أن مــــجلس الإدارة يشـــجع باســتمرار وجود المرأة في المناصب العليا بالشركة، ويقدم لها كل الدعم اللازم.

وأكدت الكندي إن هناك جـــهود حثيثة تبذلها الجهات المعنية في الدولة لتشجيع المرأة على الترشح لعضوية مجلس الإدارة وللمناصب القيادية، متوقعة إن يكون هناك تمثيل قوي للمرأة في الشركات المساهمة خلال السنوات القادمة.

Email