دبي تستضيف المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف الأميركية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف دبي أعمال المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف الأميركية تحت عنوان «حماية الاستثمارات من خلال إدارة التكاليف والمخاطر بالمشاريع» يومي الأول والثاني من مايو بمشاركة 40 متحدثاً وخبيراً عالمياً لعرض أفضل الممارسات في مجال الاستثمارات وإدارة التكاليف والمخاطر في المشاريع.

تشمل قائمة المتحدثين الرسميين في المؤتمر جون ليفينجود الرئيس التنفيذي للهيئة الأميركية لإدارة وتنمية التكاليف والدكتور راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة وموزة الشامسي مدير إدارة التدقيق والمخاطر في دائرة الأراضي والأملاك في دبي ووائل الان المدير التنفيذي لدريك آند سكل والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات - رئاسة مجلس الوزراء المصري.

عوامل

وقال ماجد فاروق حنا المدير التنفيذي للجنة التنفيذية العليا للمؤتمر إن أهم العوامل المؤثرة على الاستثمار واستدامته هي إدارة تكاليف المشاريع ودراسات الجدوى الصحيحة.

وأشار إلى أن إدارة المخاطر في مشاريع القطاع الهندسي هي عملية قياس وتقييم للمخاطر وتطوير إستراتيجيات لإدارتها والتي تتضمن نقل المخاطر إلى جهة أخرى وتجنبها وتقليل آثارها السلبية وقبول بعض أو كل تبعاتها.

تكاليف

وأضاف إنه يمكن تعريفها بأنها النشاط الإداري الذي يهدف إلى التحكم بالمخاطر وتخفيضها إلى مستويات مقبولة وبشكل أدق هي عملية تحديد وقياس والسيطرة وتخفيض المخاطر التي تواجه الشركة أو المؤسسة في مشاريعها.

ولفت المدير التنفيذي للجنة التنفيذية العليا للمؤتمر إلى أن تجاهل هذه العوامل يكلف المشاريع ما يقرب من 30 % خسارة وهدراً في الميزانيات وفي بعض الأحيان تتضاعف ميزانية العقود الموقعة للمشاريع بسبب عدم وجود إدارة للتكاليف والمخاطر.

ويستعرض الحدث على مدى يومين أفضل الممارسات في مجال إدارة التكاليف والمخاطر في المشاريع بطرق ممنهجة وعملية تمكن أصحاب القرار من الحفاظ على استثماراتهم وإمكانية الاطلاع في أي وقت على التكاليف والمخاطر في المشروع والحصول على العوائد في أقل وقت والتي تؤثر إيجاباً على اقتصاد المدن.

Email