دبي التجارية توفر خدمات «رسوم» للدفع الإلكتروني لـ«تراخيص»

أعلنت دبي التجارية عن التكامل الإلكتروني بين كل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها دائرة التخطيط والتطوير «تراخيص»، الذراع التنظيمية لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، ومنصة الدفع الإلكتروني الآمن «رسوم».

وبذلك تنضم «تراخيص» إلى مجموعة كبيرة من المؤسسات التي تتكامل مع بوابة «رسوم»، من ضمنها موانئ دبي العالمية، والمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، ومجمع الصناعات الوطنية، ونخيل، وإمداد.

وقال محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لدبي التجارية،: «يسرنا تعزيز أواصر التعاون مع «تراخيص»، التي تتعدى خدماتها الترخيص التجاري لتشمل خدمات البيئة والصحة والسلامة، وخدمات الهندسة المدنية، ما يمنحنا فرصة للتعامل مع قطاعات تجارية جديدة تتيح لنا تطوير بوابة «رسوم» الخاصة بالدفع الإلكتروني والارتقاء بها إلى مستويات جديدة تجعل منها إحدى أفضل بوابات الدفع الإلكتروني لتعزيز التجارة الذكية في الدولة، حيث نفذت «رسوم» منذ تدشينها إلى الآن أكثر من سبعة ملايين معاملة دفع وقامت بتحصيل ما يزيد على خمسة مليارات درهم».

وأضاف: «تمتاز «تراخيص» أيضاً بأنها تزود خدماتها لشريحة كبيرة من العملاء من المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومعارض التجزئة، إلى المؤسسات التجارية الكبرى، ما يضيف بعداً جديداً لنا في التعامل مع الجمهور وتطوير المزيد من أدوات التوعية والتوجيه لرفع مستوى تبني الخدمات الذكية».

وأكد عارف عبيد الدحيل، الرئيس التنفيذي لـ«تراخيص»، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لتراخيص والتي تهدف الى تقديم خدمات إلكترونية وذكية لعملائها تسهل الإجراءات وتختصر الوقت والجهد، بما يحقق سعادتهم.

مشيراً إلى أن تقديم خدمات تراخيص عبر منصة الدفع الإلكتروني الآمن «رسوم» التابعة لدبي التجارية – تمثل نقطة تحول رئيسية في طريقة تقديم خدماتنا الإلكترونية لجمهور المتعاملين كما ستدعم توجهاتنا نحو التحول الذكي بنسبة 100% ما يعزز من ريادة دبي وتحولها للمدينة الأذكى عالمياً.

الأكثر مشاركة