17248 خلية شمسية و4 بطاريات

أكد الشاب المواطن حسن مريشد الرديني، الموظف في قسم الاتصالات والتسويق في شركة مبادلة للتنمية، والذي يعد العضو العربي الوحيد ضمن فريق العمل الإداري والفني للطائرة، والمكون من أكثر من 150 شخصاً، ينتمون لنحو 9 جنسيات، أن أبرز إنجاز حققته طائرة «سولار إمبلس 2»، هو الطيران لمسافات طويلة جداً من دون التزود بقطرة وقود واحدة.

ولفت إلى أن الطائرة تميزت بوجود 4 بطاريات ونحو 17 ألفاً و248 خلية شمسية، مكنتها من إتمام رحلتها حول العالم، وستفتح هذه الخلايا الباب واسعاً أمام اختراعات كثيرة في المستقبل.

وقال الرديني الذي رافق رحلات طائرة «سولار إمبلس 2»: كنت متفائلاً جداً، ولدي إيمان راسخ بأننا سننجح، وهذا النجاح يعود في المقام الأول إلى الطيارين أندريه بورشبيرغ المؤسس الشريك لمشروع «سولار إمبلس 2» الطيار الرئيسي الذي قاد الطائرة، والطيار بيرتراند بيكارد صاحب المشروع، وبلا شك فقد عاش الطياران خلال أيام الرحلة ظروفاً صعبة للغاية، وتحملا فوق طاقتهما الكثير الكثير.

وأعرب حسن الرديني عن سعادته بكونه ممثلاً عن دولة الإمارات في فريق الطائرة، وعلّق الرديني على إتمام الطائرة لرحلتها قائلاً: «أشعر بالفخر والاعتزاز لتمثيل دولة الإمارات ضمن فريق يتألف من مجموعة من الخبراء الدوليين استطاعوا تحقيق إنجاز جديد في عالم الطيران والطاقة المتجددة». ولفت إلى أن رحلات «سولار إمبلس 2» سعت إلى الاستفادة من مصادر الطاقة المستدامة.

الأكثر مشاركة