منصة موحدة للتعاملات غير النقدية بمحطات «إينوك»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» منصة الخدمة «إينوك باي» التي تعمل على توحيد جميع التقنيات المتبناة من قِبَل الشركة في الوقت الراهن وفي المستقبل للسماح للعملاء بسهولة الدفع إلكترونياً من دون استخدام النقود أو البطاقات مقابل التزود بالوقود أو المنتجات الأُخرى في محطات خدمة «إينوك»/‏«إيبكو».

ومن المتوقع إطلاق المرحلة الأولى من التقنية الجديدة في عدد من المحطات بنهاية الشهر الجاري. ويتضمن ذلك إبرام «إينوك» شراكة مع «بيم واليت»: تطبيق المحفظة المالية للهواتف المحمولة في الإمارات بغية توفير خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول للعملاء، بالإضافة للسماح للمتعاملين باستخدام تطبيق «الدرهم الإلكتروني» على الهواتف المتحركة من وزارة المالية.

وستتضمن المرحلة الثانية تطوير تطبيق محلي على الهاتف المحمول سيكون متاحاً للعملاء الحاليين والجدد. وسيضم جميع طرق الدفع الحالية والمستقبلية في واجهة تطبيقات واحدة. ومن المتوقع أن يتوفر التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظامي التشغيل «آي أو إس» و«آندرويد» بحلول الربع الأخير من 2016.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك» إننا ، ندعم تحقيق أهداف مبادرة «المدينة الذكية» التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ويعمل فريقنا على الدوام لدعم رؤية قيادتنا الرشيدة بأن نكون في طليعة الابتكار وتوفير أحدث التقنيات لعملائنا».

وتستخدم «بيم» تقنية المرشد اللاسلكي بالبلوتووث ذات الطاقة المنخفضة في محطات الخدمة لتوفير التواصل الفوري مع جميع العملاء المسجلين حالياً ضمن تطبيق «بيم واليت». وهذه هي المرة الأولى في العالم لتطبيق هذه التقنية في محطات البترول.

11 محطة

ويتم حالياً تفعيل خدمة «بيم» في 11 محطة خدمة في دبي وهي: محطة هتوف في شارع المنخول، ومحطة عود ميثاء بجانب مركز وافي، ومحطة السعدية مقابل نادي الوصل، ومحطة تيكوم على طريق شارع الشيخ زايد، ومحطة الإخلاص في منطقة القوز ومحطة البيان بعد مركز «دناتا» على طريق شارع الشيخ زايد، والمحطة الخضراء في «السهول» ومحطة البحار في منطقة جميرا الثالثة، ومحطة المنارة بالقرب من شارع شاطئ جميرا، ومحطة العمدة على طريق أم سقيم، ومحطة «بارك» على طريق شارع الوصل. سيتم اعتماد خدمة «بيم» في شبكة المحطات المنتشرة في دبي والإمارات الشمالية، والبالغ عددها 112، وذلك بحلول الربع الثاني من العام 2016.

ويسمح تطبيق «الدرهم الإلكتروني» للعملاء بالدفع مقابل التزود بالوقود أو المنتجات الأخرى باستخدام هواتفهم المتحركة. وسوف يتم إضافة «إينوك» كمحصل للفواتير على تطبيق الهاتف المحمول.

بساطة

قال نديم خوري، الشريك المؤسس لـ «بيم واليت» إن «لدى» بيم واليت «أكثر من 270 ألف عميل يقومون بالدفع باستخدام تطبيق «بيم واليت» للتسوق والدفع في منافذ الأطعمة والأشربة، وستتم إضافة محطات خدمة «إينوك» و«إيبكو» إلى تجربة الدفع السلسة التي نوفرها عبر تطبيق «بيم».

Email