سياحة

طيران الإمارات وضعت دبي على الخريطة العالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال موقع ترافيل بلس السياحي إن شركة طيران الإمارات، التي تأسست عام 1985، وضعت دبي على الخريطة العالمية. وأشار الموقع إلى النمو السريع لمطار دبي الدولي، قاعدة طيران الإمارات الأساسية، على مدى 30 عاما، منذ استعارة طائرة ايه 300 من الخطوط الجوية الباكستانية في بدايته في أكتوبر عام 1985، حتى أصبحت الآن أكبر مشغل لطائرات ايه 380 العملاقة في العالم.

ويختلف مطار دبي عن بقية المطارات العالمية في أنه نقطة تحويل وتبديل للركاب من أكثر من اتجاه ليتوجهوا إلى أكثر من اتجاه أيضا. وساهمت طيران الإمارات في تعريف الكثيرين بدبي. ولا عجب أن مطار دبي تفوق على مطار هيثرو اللندني منذ العام 2014، واقتنص لقب أكثر مطارات العالم إشغالا العام الماضي بعدد ركاب 78 مليون مسافر. وتستمر دبي في تنمية قطاع الطيران بتطوير مطار آل مكتوم الجديد بالقرب من جبل علي، الذي سوف يكون أكبر مطار في العالم.

وتشبه دبي مدينة لاس فيجاس الأميركية حيث جعلت من نفسها مركزا سياحيا عالميا في هذه المنطقة. كما أن كل بناية جديدة فيها تكون أكثر بريقا وأكبر حجما وأعلى من سابقتها. وتجذب دبي السائحين بفنادقها التي تبلغ أعلى المستويات العالمية من الفخامة وأكبر مراكز التسوق الفاخرة أيضا، فضلا عن توافر مضمار مغلق للتزلج على الجليد.

ويبلغ الانسجام الثقافي مداه في دبي حيث يمكن اعتبار دبي بوتقة انصهار العالم الجديدة، يعيش فيها غالبية جنسيات العالم.

Email