مطار أبوظبي يطبّق تقنيات ترتقي بتجربة السفر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مطار أبوظبي تعاونه مع شركة «سيتا» العالمية المتخصصة في مجال اتصالات النقل الجوي وحلول تكنولوجيا المعلومات؛ لتقديم أحدث الحلول التقنية في مباني المسافرين الثلاثة في مطار أبوظبي الدولي ليكون هذا التطوير جزءاً من استثمارات مطارات أبوظبي الذي يهدف للتأكد من جاهزية المطار لزيادة طاقته الاستيعابية إلى 45 مليون مسافر في عام 2017.

ويتماشى الاستثمار في تقنيات «سيتا» في مطار أبوظبي الدولي مع تطبيق أنظمة «سيتا» التي يتم إدراجها حالياً في مبنى المطار الجديد، حيث ستعزز هذه الأنظمة من كفاءة عمليات المطار، وستقدم تجربة سفر مميزة للمسافرين عبر جميع مباني المطار.

وكجزء من العقد الموقع مع «سيتا» لخمس سنوات، ستقدم الشركة أحدث الأنظمة التقنية والمتكاملة للمطارات، ومن ضمنها نظام حلول «سيتا» لإدارة المطار، والذي من شأنه أن يسهل لفريق العمل بالمطار الحصول على معلومات عن عمليات المطار في جميع أرجاء ومرافق المطار بشكل آني. وسيسمح ذلك لفرق العمل بالمطارات بالتنسيق والاستعداد قبل وقوع الحدث والإعداد المسبق للتعامل معه من خلال ضمان توفر الموارد بأقصى طاقاتها.

إجراءات السفر

كما يقدم نظام «سيتا» منتج «المطارات المتصلة»، والذي يسمح لخطوط الطيران للحصول على المعلومات المتعلقة بمناطق الانتهاء من إجراءات السفر، والمنافذ والمناطق الخاصة بالصعود إلى الطائرة، إضافة إلى إمكانية الدخول إلى شبكة المعلومات الخاصة بهم.

نمو مضاعف

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي إن مطار أبوظبي يشهد نمواً مستمراً ومضاعفاً لحركة المسافرين. ونحن نستثمر في التحسين من مرافق المطار التي من شأنها استيعاب النمو المتوقع لأعداد المسافرين. ولتحقيق ذلك، عقدنا شراكة مع «سيتا»، واحدة من أكثر الشركات تميزاً في عالم التقنيات، والتي ستطبق أنظمتها المتكاملة في جميع مرافق المطار.

حلول متقدمة

ومن جانبه، قال هاني الأسعد، رئيس شركة «سيتا» في الشرق الأوسط والهند وأفريقيا إن مطار أبوظبي الدولي يؤكد دائماً قدراته على استيعاب النمو المستمر مع المحافظة على المستوى الرفيع للخدمات المقدمة إلى المسافرين.

ومن هذا المنطلق نعمل مع فريق المطار لتقديم تقنياتنا التي تشمل جميع الأقسام، من نقطة الانتهاء من إجراءات السفر وأنظمة إدارة المطارات، وحتى الخدمات الذاتية لاستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة، ويطبق ذلك في جميع مباني المسافرين الحالية.

ويدرك فريق مطارات أبوظبي أهمية «سيتا» كشريك مختص بتقنية المعلومات، والتي لا توفر أكثر الحلول تقدماً لتعزيز كفاءة العمليات فحسب، ولكنها ترفع من مستوى تجربة السفر بشكل عام. ويوفر مطار أبوظبي الدولي خدماته حالياً إلى أكثر من 103 وجهات في 56 دولة، واستقبل المطار في عام 2014 أكثر من 20 مليون مسافر.

أمتعة

يساعد نظام «سيتا» «لإدارة الأمتعة» على تتبع الحقائب بشكل آني وأوتوماتيكي، ومعرفة موقعها ومكان تواجد الحقيبة في نظام مناولة الأمتعة. وبالإضافة إلى هذه الأنظمة الثلاثة، سيتمتع المسافرون ببوابات مؤتمتة للصعود إلى الطائرة ونظم عرض جديدة لمعلومات الرحلات.

Email