جرد مكوّنات البنية التحتية للشبكات مجاناً

أعلنت «كوالس»، المتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية عن توفيرها لخدمة سحابية مجانية لجرد مكونات البنية التحتية للشبكات، تقدم للشركات قدرة الحصول على المعلومات الخاصة بمكونات بنيتها التحتية، ويمكن لكل الشركات مهما كان حجمها الاستفادة من هذه الخدمة لتقييم ملايين المكونات الموجودة على شبكاتها. ويمكن إجراء عملية الجرد على نطاق عالمي لجميع مكونات البنية التحتية خلال ثوان معدودة، تتبعها عملية مستمرة للجرد يتم تحديثها بشكل متواصل.

وتأتي هذه الخدمة الجديدة في ظل العولمة وانتشار الأنظمة الافتراضية وتزايد أعداد الأجهزة المتحركة الذكية والحواسيب اللوحية التي تنشأ عنها نقاط نهاية جديدة على شبكات الشركات، فتتزايد معها صعوبة حصر مكونات البنية التحتية الخاصة بتقنية المعلومات والقدرة على تحديد ما إذا كانت هناك مخاطر أمنية تشكلها تلك المكونات. بالإضافة إلى أن قراصنة الإنترنت يجدون في تلك النقاط ثغرات لاختراق المؤسسات والوصول إلى البيانات المهمة.

وفي ذات الوقت يسعى مسؤولو إدارات تقنية المعلومات إلى الارتقاء بآليات عملهم إلى ما يفوق إجراء عمليات المسح التقليدية ليتمكنوا من معالجة المسائل الأمنية الخاصة بنقاط النهاية، إلا أنهم يواجهون بنقص الرؤية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات