■ الوفد خلال حضوره المؤتمر الدولي | من المصدر

«حرة عجمان» تستعرض الفرص في كازاخستان

شارك وفد منطقة عجمان الحرة برئاسة محمود خليل الهاشمي مدير عام منطقة عجمان الحرة، في مؤتمر استانا الاقتصادي الدولي الثامن الذي اقيم مؤخراً في مدينة استانا العاصمة الكازاخستانية. وضم الوفد المشارك كل من نادر محمد الدسوقي نائب المدير العام، ومحمد جاسم مدير ادارة تقنية المعلومات، وعلي فهمي رئيس قسم خدمة العملاء.

وناقش المؤتمر اهم المستجدات في الساحة الاقتصادية الدولية عبر عدد من أوراق العمل والمحاور تحت عنوان ( البنية التحتية ركيزة أساسية في استدامة النمو الاقتصادي). كما بحث الوفد فرص التعاون المشترك مع كبار المسؤولين بكازاخستان على هامش تواجدهم بالمؤتمر.

ومن جانبه، اعرب الهاشمي عن سعادته تجاه هذه المشاركة والتي استعرضت اهم القضايا الاقتصادية التي تشغل الساحة حالياً، للوقوف على آخر المستجدات الاقتصادية بالمنطقة، بجانب بحث سبل التعاون الاقتصادي وفتح أسواق جديدة لجذب المستثمرين وتعريفهم بمقومات عجمان الاستثمارية والتسهيلات الاقتصادية المقدمة في الإمارة.

فرص

وأكد الهاشمي أن المنطقة الحرة تسعى دوماً إلى خلق فرص ووضع برامج تهدف إلى استقطاب رؤوس الأموال والمستثمرين إليها.

وعلي هامش المشاركة في المؤتمر، التقي الهاشمي والوفد المرافق وزير الزراعة الكازاخستاني، وقد ناقش الطرفان سبل التعاون المشترك وكيفية تطوير شكل العلاقات التجارية في المرحلة القادمة. كما التقي الهاشمي مع نائب رئيس البرلمان العام في جمهورية كازاخستان، ميرام باشيمباييف، وناقش الطرفان إمكانية الاستفادة من خبرات منطقة عجمان الحرة في تطوير المناطق الاقتصادية في جمهورية كازاخستان وخلق فرص استثمارية ووظيفية جديدة فيها.

ومن جانبه، قال خايروف يرلان رئيس لجنة الاستثمار في وزارة الاستثمار والتنمية في كازاخستان، إن حجم الاستثمارات المتدفقة من دول الخليج إليهم بلغ 3 مليارات دولار تتصدرها الإمارات تليها السعودية ثم قطر وأخيراً البحرين.

الأكثر مشاركة