«فوربس»: الناقلات الأميركية لن تكسب القضية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت مجلة فوربس أمس في تقرير لها، أن الناقلات الأميركية الثلاث، أمريكان، ويونايتد، ودلتا، لن تكسب القضية من أي مفهوم قانوني، لأن من سابع المستحيلات أن تستمع أي محكمة لمثل هذه المزاعم.

وتابعت: حتى حكومة الولايات المتحدة، التي تنظر في اتهامات الثلاث الكبار ضد الناقلات الخليجية، ستبذل عملاً دبلوماسياً عمره عشرون عاماً أو يزيد، في بناء شبكة عالمية من معاهدات الأجواء المفتوحة، التي بسطت مبادئ خدمات السفر الجوي إلى أقصى حد، وأفادت المستهلكين في كل مكان. وهناك قرابة 112 اتفاقية مماثلة للولايات المتحدة، في وقت لا تؤثر فيه المعاهدات مع الدول الخليجية مباشرة سوى أقل من 2% من إجمالي السفر العالمي من وإلى الولايات المتحدة. وتساءلت المجلة عن الأمر الذي حدا «بالثلاثة الكبار» – لاختيار المواجهة في المقام الأول. وقالت إن لا مجال إطلاقاً لفوزها في أي منطق معقول، وستعتبر في محكمة الرأي العام لا محالة « وحوشا احتكارية» سواء كسبت أم لا.

ومضت المجلة قائلة، إن الناقلات الخليجية كانت تعلم علم اليقين أن امتدادها التوسعي في الأسواق العالمية سيهدد شركات الطيران الأوروبية الكبرى أولاً، وفي النهاية عمالقة النقل الأميركية.

وكمحصلة طبيعية لكل من الجغرافيا، ومخاطر الطيران فوق أعالي جبال شمال شرق آسيا الممزقة، فإن منطقة الخليج هي المكان المثالي لبناء وجهة سفر دولي يربط أوروبا بالأميركيتين، مع أفريقيا، والهند، وجنوب شرق آسيا، وأستراليا وحتى الصين.

Email