ملتقى الإبداع يدعو إلى تعزيز مسيرة التميز والابتكار

ورش العمل استعرضت أفضل المبادرات والأفكار الابتكارية من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوصى المشاركون في ملتقى الإبداع والابتكار الذي نظمه مجلس سيدات أعمال عجمان أول من أمس في المركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بخلق بيئة إبداعية يُسهم فيها الجميع للارتقاء بكافة القطاعات والمجالات واستدامتها في دولة الإمارات. وأفادت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، أن المتحدثين أوصوا بضرورة تنظيم الملتقى والمبادرة سنوياً نظراً لأهمية وضرورة التحفيز في الإبداع والابتكار مع ضرورة اختيار محورين كل عام من مختلف القطاعات الثقافية والصحية والاجتماعية والاقتصادية والتربوية والإعلامية وغيرها من القطاعات.

تنظيم المبادرات

كما أوصى الملتقى بضرورة تكاتف القطاع الخاص بجانب المؤسسات الحكومية لتحفيز الإبداع والابتكار لدى المجتمع، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات والمبادرات المتنوعة بما يخدم رؤية الإمارات 2021 وإيجاد تنمية مستدامة لكافة القطاعات، كما تم التأكيد على دور الإعلام في تحفيز الإبداع والابتكار والتعريف بأهميته وأثره في إيجاد بيئة إبداعية، وذلك من خلال الاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين في كافة وسائل الإعلام، وأشار الملتقى على الدور الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي واعتباره منصة لطرح الأفكار والمقترحات وإيجاد الحلول التي تحفز على التفكير والإبداع والابتكار.

كما طالب الحضور بأهمية تهيئة النشء وتحفيزهم على الإبداع والابتكار والتأكيد على دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والإعلام مع ضرورة التعريف من خلال الفعاليات ووسائل الإعلام بأفضل الممارسات في مجال الإبداع والابتكار.

وطالب الملتقى بأهمية إيجاد الدعم والتكريم المادي والمعنوي لأصحاب المبادرات والأفكار المبدعة والمبتكرة بهدف تحفيز كافة شرائح المجتمع للمشاركة في التنمية المستدامة وإيجاد الأفكار الخلاقة.

معايير

وأشادت الدكتورة آمنة بمشاركات المؤسسات والأفراد في مبادرة الإبداع والابتكار، موضحة أن مشاركة 14 مؤسسة و6 أفراد في المبادرة يؤكد على الدور الكبير الذي يلعبه الأفراد والمؤسسات في الإبداع والابتكار.

وأفادت أن المبادرة اعتمدت على معايير عدة، منها حداثة الفكرة وابتكاريتها ومدى الاستفادة منها ومطابقتها للمعايير البيئية ومدى تدخل المنتجات المعاد تدويرها في الفكرة والمبادرة، والعائد المادي منها وتكلفتها ومدى سهولة التسويق والتطبيق للفكرة.

طباعة Email