العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مرتفعة من 23 في 11 بلداً والتوسعات تضم إضافة 20 بقارات العالم

    43 فندقاً لجميرا في 18 بلداً بحلول 2017

    كرم ضيافة دبي

    تعتبر منشآت جميرا ومرافقها من أفخم المنشآت السياحية في العالم، وأكثرها إبداعاً مع حصولها على العديد من الجوائز العالمية في مجال السياحة والسفر. وكان الهدف وراء تأسيس المجموعة في عام 1997 أن تصبح العلامة الرائدة في عالم الضيافة من خلال تشغيلها أفخر الفنادق والمنتجعات في العالم. واليوم تفخر جميرا بحقيبة أعمالها التي تضم أفخم الفنادق والمنتجعات العالمية.

    وتدير المجموعة جميرا حالياً 22 فندقاً في أكثر من 11 وجهة عالمية، وتنوي المجموعة أن تضيف 20 فندقاً جديداً إلى محفظتها بحلول نهاية العام 2017، ليصل إجمالي عدد الفنادق التي تديرها المجموعة الإماراتية في العالم إلى 43 فندقاً تتوزع على 18 بلداً كالتالي: 13 فندقاً في الإمارات (فندقان قيد الإنشاء)، 8 فنادق في الصين (7 قيد الإنشاء)، 3 فنادق في العاصمة البريطانية لندن..

    وفندقان في المالديف وتركيا (فندق قيد الإنشاء)، وفندقاً في كل من ألمانيا وتركيا والكويت وإسبانيا وأذربيجان، وإيطاليا. بينما تدخل المجموعة لأول مرة في أسواق المغرب وسلطنة عمان من خلال فندقين قيد الإنشاء في كل منهما، وفندقاً في كل من الأردن ومصر وموريشيوس، والهند وإندونيسيا وروسيا.

    وبهذه التوسعات ستنمو إيرادات المجموعة من فنادقها بنحو الضعف في الفترة المقبلة. ولهذا الغرض اعتمدت حكومة دبي في شهر مايو من العام الماضي، مشاريع توسعية للمجموعة في 11 دولة بقيمة 8 مليارات درهم بهدف إضافة أكثر من 4300 غرفة فندقية لمحفظة المجموعة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

    وتخطط مجموعة جميرا من هذه المشاريع إلى تنمية إيراداتها للضعف خلال السنوات القليلة المقبلة وتوسيع محفظة إدارتها للفنادق لتصل إلى أكثر من 40 فندقاً و10 آلاف غرفة فندقية حتى العام 2017، إضافة إلى الانتهاء من المرحلة الرابعة من توسعات مدينة جميرا في دبي مع بداية العام 2016، والتي تقع مقابل فندق برج العرب بمنطقة جميرا بدبي.

    ويشمل المشروع أربعة أجزاء رئيسية، هي فندق ضخم من فئة خمس نجوم ومجمع للمطاعم، إضافة لممشى مفتوح ومركز تجاري لمحال التجزئة، كما ستقوم المجموعة بأكبر توسع خارجي في جمهورية الصين الشعبية، حيث تنوي الحضور في أكبر خمس مدن صينية خلال الفترة المقبلة.

    خطط

    وعن هذه الخطط التوسعية قال جيرالد لوليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا: إن المجموعة تملك حالياً 12 فندقاً مستقبلياً تضم فنادق قيد الإنشاء وفنادق تم توقيع عقودها بالفعل منها 5 فنادق في الصين في كل من جوانجو وهانغجو وسانيا وماكاو وقينداهاو، والتي تعتبر من أكبر المدن في الصين..

    إضافة إلى منتجع في بالي في إندونيسيا وفندق في مومباي في الهند وفندق في مسقط العمانية وآخر في مدينة سان بيتسبرغ الروسية، وفندق في عمان بالأردن، مضيفاً أن المجموعة تدرس أيضاً التوسع في الأسواق الإفريقية وأميركا اللاتينية.

    وأضاف: «تلقينا عروضاً قوية من أوروبا، ونحن اليوم نتطلع إلى دخول السوق الفرنسية التي تعتبر الوجهة السياحية الرئيسية الوحيدة التي لا نملك فيها فندقاً»، وأشار أيضاً إلى أن أبوظبي ورأس الخيمة تعتبر أهدافاً توسعية مميزة لما تمثله من نسب نمو قوية. وقال: «التوسعات في مجموعة جميرا تتم بعد دراسات وافية للأسواق التي تمثل بعداً استراتيجياً لنا وتتميز بالنمو المستقر والواعد.

    والمجموعة لديها العديد من الفرص في مجموعة كبيرة من الأسواق حول العالم. ولكن نلتزم دائماً اختيار أفضل الفرص بما يتناسب مع خططنا، وبما يكمل أيضاً حضور شركاتنا الوطنية الأخرى في هذه الأسواق الجديدة، ويعزز وجودها ويدعم فرصها الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الأخرى.

    توسعات

    وتتطلع جميرا من خلال خطتها التوسعية إلى تعزيز مكانتها العالمية وضم المزيد من الفنادق والمنتجعات السياحية إلى حقيبة أعمالها. وقد سبق للمجموعة أن أعلنت عن منشآت جديدة قيد الإنشاء في كل من الإمارات، والأردن، وقطر، والكويت، ومصر، والمغرب، والهند، وتايلاند، والصين، وأذربيجان، وأندونيسيا وجزر الكاريبي. وتتضمن المشاريع المستقبلية الفنادق التالية:

    Ⅶ مدينة جميرا المرحلة الرابعة، دبي

    Ⅶ جميرا سرايا العقبة، الأردن

    Ⅶ جميرا جزيرة السعديات، أبوظبي

    Ⅶ منتجع جميرا مراكش للغولف والبولو، المغرب (مشروعان)

    Ⅶ منتجع جميرا جمشة باي، مصر

    Ⅶ جميرا سرايا بندر الجصة، سلطنة عمان (مشروعان)

    Ⅶ جميرا موريشيوس

    Ⅶ منتجع جميرا كليرووتر باي، سانيا، الصين

    Ⅶ جميرا غوانجو، الصين (فندق وشقق فندقية مخَّدمة)

    Ⅶ جميرا هانجو، الصين

    Ⅶ جميرا نانجينج، الصين

    Ⅶ جميرا هايكاو، الصين

    Ⅶ جميرا ووهان، الصين

    Ⅶ منتجع جميرا ثاوساند آيلاند ليك، كياندو، الصين

    Ⅶ جميرا مومباي، الهند

    Ⅶ جميرا بالي، إندونيسيا

    Ⅶ جميرا سانت بطرسبرج، روسيا

    Ⅶ جميرا بودروم بالاس، تركيا

    توسعات دبي

    أما عن التوسعات في إمارة دبي، فقد أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة أن عدد الفنادق التي ستديرها المجموعة في دبي بحلول العام 2020 سيبلغ 20 فندقاً، هي كالتالي: 9 فنادق حالياً..

    إضافة إلى فندق ضخم قيد الإنشاء يضم 430 غرفة للنزلاء ويقع في منطقة جميرا 4 مقابل فندق العرب، على أن تفتتح المجموعة 10 فنادق أخرى في الفترة القادمة إلى غاية 2020. وعليه سيصل عدد الغرف الفندقية التي ستديرها المجموعة بحلول العام 2020 إلى ما يفوق 7200 غرفة مقابل 3204 غرف تديرها في الإمارة خلال الوقت الحالي.

    إطلاق علامة اقتصادية

    وأكد أن المجموعة تخطط لإطلاق علامة فندقية جديدة تغطي قطاع الفنادق الاقتصادية، وأشار إلى أن العلامة الجديدة ستحتفظ بنفس ثقافة الجميرا التي لطالما اشتهرت بالفخامة والجودة التي وصفها بأنها الأفضل بالعالم، وأشار إلى أن الجميرا كانت تدرس إطلاق هذه العلامة من مدة «لكننا كنا ننتظر الوقت المناسب».

    وأشار إلى أن المجموعة تدرس أيضاً أن يكون نصف الفنادق الجديدة التي ستضيفها في دبي من فئة الفنادق الاقتصادية لما يمثله هذا القطاع من فرص نمو قوية، خصوصاً بعد قرار حكومة دبي إعفاء الفنادق الجديدة من فئتي 3 و4 نجوم التي ستطلق في الفترة ما بين 2014 و2017 من رسوم البلدية البالغة 10%.

    والذي أكد أن له الأثر الكبير في تسريع أعمال بناء الفنادق من أجل الاستفادة من قرار الإعفاء، خصوصاً في ظل حاجة السوق إلى هذا النوع من الفنادق.

    وأكد أن مدينة دبي بحاجة في الفترة المقبلة إلى التركيز على الفنادق من الفئات الاقتصادية بشكل أكبر، وذلك لاستقطاب مختلف شرائح السياح والزوار، خصوصاً وأن دبي تملك بنية فندقية فاخرة (5 نجوم) قوية وكافية، مع المخططات المستقبلية، مشيراً إلى أن قرار الإعفاء يصب في هذا السياق.

    مجموعة جميرا للمطاعم

    تملك مجموعة جميرا لإدارة الفنادق التابعة لدبي القابضة »مجموعة جميرا للمطاعم« التي تعتبر شركة عالمية متخصصة في إدارة المطاعم، وتملك الشركة مجموعة متنوعة من المطاعم على اختلاف مطابخها في الإمارات وخارجها، كما تعمل على إطلاق وتشغيل والحصول على حقوق الامتياز التجاري لمجموعة مطاعم تتألف من 60 علامة تجارية.

    وتدير مجموعة جميرا للمطاعم دبي والمعروفة سابقاً بمسمى «جميرا للمطاعم«، مطاعم ومحال متميزة وفاخرة تم تطويرها محلياً منها الرسمية والعصرية، من ضمنها مطاعم بيرشيك، وتورتوجا، وباي تاي، و360 درجة، ونودل هاوس الذي يضم 23 فرعاً عالمياً.

    لمشاهدة الجراف بالحجم الطبيعي .. اضغط هنا

     

    طباعة Email