العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    6.000 شركة عارضة وعشرات آلاف الخبراء والمتخصصين

    مركز دبي التجاري يقيم 20 معرضاً ومؤتمراً الشهر الجاري

    يُنظّم مركز دبي التجاري العالمي ويستضيف 20 فعالية تجارية مختلفة خلال مارس الجاري، الذي يعد من أكثر شهور العام ازدحاماً، ويشارك في الفعاليات عشرات الآلاف من الزائرين المتخصصين والخبراء.

    وأكثر من 6,000 شركة عارضة، وتخدم الفعاليات مجموعة كبيرة من القطاعات كقطاع الكهرباء، واتصالات الأقمار الصناعية، والقوارب والملاحة، والخيل والفروسية، والنقل والسكك الحديدية، والمختبرات، والعقار، والاستثمار، والزراعة، والإغاثة والتطوير، والنساء والولادة، وطب العائلة، والصيدلة، وأمراض الدم، وغيرها.

    وشهد اليوم الثاني من مارس انطلاق 3 فعاليات تخدم صناعات الكهرباء والورق والألعاب هي الدورة الـ 40 من معرض الشرق الأوسط للكهرباء، ومعرض عالم الورق في الشرق الأوسط، ومعرض عالم الألعاب في الشرق الأوسط، بينما شهد اليوم الثالث انطلاق الدورة الـ 23 من معرض دبي العالمي للقوارب، الذي ينظمه المركز في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي.

    ويستمر حتى الغد، ويشارك في دورة هذا العام التي تمتد على مساحة 85 ألف متر مربع، أكثر من 800 شركة وعلامة تجارية من 54 دولة، تعرض أحدث اليخوت والقوارب ومعدات الملاحة البحرية الترفيهية.

    وتضم هذه الشركات فيما بينها مجموعة من أبرز الشركات الإماراتية المصنعة لليخوت، ويبلغ إجمالي العدد المعروض من اليخوت والقوارب في المعرض 430 قارباً ويختاً منها 45 يتم إطلاقها لأول مرة على المستويين العالمي والإقليمي.

    دور محوري

    وقال أحمد الخاجه، نائب أول الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: يُعد قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض عنصراً مهماً في دفع مسيرة النمو الاقتصادي، إذ يلعب المركز دوراً محورياً مهماً في هذا المجال عبر استضافته لهذا العدد من المؤتمرات التي تجمع المختصين، للتواصل فيما بينهم ومناقشة أحدث التطورات والعقبات التي تواجه كل قطاع.

    وكذلك عبر إقامته لمجموعة من المعارض الكبرى التي تمكّن الشركات المشاركة والزوار التجاريين في مختلف أنحاء العالم من توسيع أعمالهم، ما يسهم بصورة إيجابية في تطوير بلدانهم، وأضاف: بصفته المركز الرائد في إقامة أكبر وأهم الفعاليات في المنطقة، فإنه يسهم في مساعدة أصحاب القرار والخبراء والمهتمين على التواصل فيما بينهم لتلبية احتياجات مختلف الصناعات، والتي تمتلك كل منها التحديات والفرص الخاصة بها.

    استدامة

    ومع تواصل التركيز العالمي على الاستدامة، فقد قدم معرض الشرق الأوسط للكهرباء في دورته الـ 40 ما يمثل الاتجاه المتنامي في فهم إدارة الطاقة والأهمية الناشئة للطاقة المتجددة.

    وتشير الزيادة في أعداد الزائرين للمعرض بنحو 40 بالمائة عن العامين الماضيين، إلى الدور الأساسي الذي يلعبه في تلبية تنامي احتياجات صناعة الطاقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع توقعات بتوسعها بنحو أكثر من 70 مليار دولار سنوياً حتى عام 2018.

    الورق والألعاب

    استقبل معرض عالم الورق في الشرق الأوسط، ومعرض عالم الألعاب في الشرق الأوسط، اللذان أقيما في الفترة من 2 - 4 مارس، أكثر من 6,400 زائر تجاري متخصص في صناعة الأدوات والمستلزمات المكتبية ومنتجات العناية بالأطفال، من أكثر من 100 دولة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    ويعد معرض عالم الورق في الشرق الأوسط، حدثاً تجارياً دولياً الرائد في المنطقة في صناعة الأدوات المكتبية والورق ومستلزمات المكاتب، ويقام بالتزامن معه معرض عالم الألعاب في الشرق الأوسط، المعرض الوحيد في المنطقة للألعاب ومنتجات العناية بالأطفال.

    كابسات

    ووفقاً لنتائج استراتيجيات وتحليلات معرض كابسات، فإنه من المتوقع نمو السوق الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 16 مليار دولار في عام 2014، إلى 24 مليار دولار بحلول عام 2019.

    ومن أجل تلبية احتياجات هذا النمو المهم في الصناعة، يقام معرض كابسات الذي من المتوقع أن يجتذب أكثر من 13 ألف مشارك في الفترة من 10 - 12 مارس، وذلك لتقييم التأثير العالمي للاتجاهات الضخمة المتطورة للصناعة، ولتسليط الضوء على كيف يمكن للشركات الإقليمية اعتماد المنتجات والاستراتيجيات التي تدفع فرص النمو.

    الزراعة

    ويُقام معرض الشرق الأوسط الزراعي، في الفترة من 16 - 18 مارس، ويمثل المعرض منصة للمشاركين مناقشة قضايا البستنة والزراعة التي تشمل الزراعة المستدامة منخفضة التكلفة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من تربية الدواجن والزراعة، ومن المتوقع أن يحضره نحو 5,000 زائر.

    بطولات

    وعلى صعيد البطولات العالمية ينظم المركز في الفترة من 19 – 21 بطولة دبي الدولية للجواد العربي 2015 بالتزامن مع معرض دبي الدولي للخيل، الذي يُتوقّع أن يزوره أكثر من 20 بالمائة من مجمل زواره من خارج الإمارات، والبطولة هي مسابقة لجمال ورشاقة وعراقة الخيول العربية الأصيلة، تبلغ قيمة جوائزها المالية نحو 4 ملايين دولار (15 مليون درهم)، وتجتذب حضوراً قوياً من محبي الخيول.

    أما المعرض فيجمع بين الشركات الرائدة في تصنيع وبيع معدات الفروسية، ومُلاّك ومربي الخيول والإسطبلات والنوادي والأطباء البيطريين، ومقدمي خدمات ومنتجات العناية بالخيل، والفرسان المحترفين والهواة ومحبي الخيل، ويلبي المعرض متطلبات صناعة الفروسية بما لها من قيمة اقتصادية عالمية كبيرة ومؤثرة تقدر بنحو 300 مليار دولار سنوياً، وتضم 4 ملايين حصان، ويعمل بها نحوم 1,6 مليون وظف بدوام كامل وذلك بناء على تقرير شركة ألتك ستيف إليوت.

    السكك الحديدية

    يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، معرض ومؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط ومعرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للبضائع في الفترة من 17 - 18 مارس، ويركز المعرضان على شبكات نقل الركاب والبضائع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويلقي المعرضان نظرة متعمقة على طرق التجارة المحتملة بين الشرق الأوسط وجنوب آسيا، لرفع حجم التجارة عبر المحيط الهادئ بحلول عام 2020.

     

    فعاليات مركز دبي التجاري العالمي خلال الشهر الجاري

    اسم الفعالية التاريخ

    معرضا عالم الورق وعالم الألعاب في الشرق الأوسط 02 - 04

    معرض الشرق الأوسط للكهرباء 02 - 04

    معرض دبي العالمي للقوارب 03 - 07

    مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا »دوفات« 08 - 10

    معرض الشرق الأوسط للطلاء 09 - 11

    معرض الإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية »كابسات« 10 - 12

    معرض الشرق الأوسط الزراعي 16 - 18

    معرض ومؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط 17 - 18

    معرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للبضائع 17 - 18

    معرض دبي الدولي للخيل 19 - 21

    بطولة دبي الدولية للجواد العربي 19 - 21

    مؤتمر الإمارات لأمراض الدم (إي إتش سي 2015) 19 - 21

    معرض المختبرات العربية 23 - 26

    معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير - ديهاد 24 - 26

    معرض العروس 25 - 28

    المعرض والمؤتمر الدولي لطب العائلة 25 - 27

    معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لأمراض النساء والولادة 29 - 31

    ملتقى الاستثمار السنوي 30 - 1

    معرض دبي العقاري 30 - 1

    20 شركة بجناح فرنسا في معرض كابسات

     

    أعلنت وكالة بيزنس فرانس، مشاركة 20 شركة مبتكِرة في الجناح الفرنسي هذا العام بمعرض كابسات، الذي يعد من أهم أحداث الإعلام والبث الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية في المنطقة، والذي ينعقد خلال الفترة من 10 إلى 12 الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

    تطور تقني

    وتشارك شركة إني ويرفيديو، للسنة الثالثة على التوالي، بمعرض كابسات، لطرح أحدث ما أصدرته من تطور تقني. وتحضر «إني وير فيديو» إلى دبي من أجل تعزيز موقعها بالشرق الأوسط وأفريقيا، وتأتي هذه الخطوة، رغبة منها في تلبية جميع احتياجات عملائها أياً كانت، حيث إنها توفر أيضاً خدمات التدريب.

    من جانبها، تعرض شركة برودبيك كيف يُمكن لمُقدّمي ومُشغّلي المضمون استخدام مُعدات الخادم لدعم نماذج الأعمال الجديدة في بيئة تحديات مُتعددة الأوجه. وتعرض برودبيك مجموعة من الحلول لتغيير قواعد اللعبة، يمكن نشرها على الشبكة، في المنزل أو أثناء التنقل.

    وتقـدم سوليدتـراك نظاماً ثورياً للتصويـر، يوفر حلاً أكثر تسهيلاً للعمل وأكثـر بساطـة. فسوليدتـراك يجمـع مـا بيـن تتبـع الكاميـرا فـي الزمـن الفعلـي والتصـور المكبـر الواقعـي للمؤثـرات البصريـة أثنـاء التصويـر.

    كمـا يسمـح هـذا الحـل للمنتجيـن بالتحكـم بصـورة أكبـر فـي ميزانيـات المؤثـرات البصريـة والجـداول الزمنيـة، ما يقلـل الخسـارة، ويضمـن التنفيـذ الفعـال، بـدءاً مـن التصـور المسبـق وحتـى الفيلـم النهائـي أو العرض التلفزيونـي. وبالمقارنـة مـع طـرق التصويـر التقليديـة، يوفـر المنتجـون حوالـي 30 % مـن الزمـن فـي تنفيـذ الفيلـم أو العـرض التلفزيونـي باستخـدام حـل سوليدتـراك.

    خدمات

    ستقـوم شركـة إيـه إم بـي فيزيـوال تـي فـي، الرائـدة الفرنسيـة بمجـال توفيـر خدمـات البـث، بعـرض منتجاتهـا بمعـرض كابسـات للمـرة الأولـى. وتستنـد إيـه إم بـي فيزيـوال تـي فـي، إلـى سمعتهـا الدوليـة فـي تغطيـة الأحـداث الكبـرى، خاصـةً في مـا يتعلـق برياضـات السيـارات، بفضـل خبرتهـا وحلولهـا المتقنـة بتـرددات الراديـو، والتـي سيتـم عرضهـا مـن خـلال كابسـات.

    كما ستقـدم إيه إم بـي فيزيـوال تـي فـي، وحـدة أعمالهـا سرفسيـز فاكتـوري مـع مجموعتهـا الشاملـة مـن الحلـول المعـدة وفقـاً للطلـب بمجـالات الاستشـارات والهندسـة والدعـم الفنـي.

    »يوروستار« تستعرض أحدث تقنياتها

    أعلنت مجموعة يوروستار للإلكترونيات الاستهلاكية والتكنولوجيا الرقمية في منطقة الشرق الأوسط، أنها ستعرض أحدث حلولها وتقنياتها الموجهة للمنازل الذكية المتصلة رقمياً. ومشاركة مجموعة يوروستار في دورة هذا العام، هي الأكبر لها في سلسلة دورات المعرض منذ انطلاقته، وذلك بجناح يمتد على مساحة 180 متراً مربعاً.

    وتشارك المجموعة في فعاليات المعرض للعام الواحد والعشرين على التوالي، حيث ستقوم بطرح أحدث ابتكاراتها في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، إلى جانب مجموعة من التقنيات الرقمية المدمجة المصممة للمنازل الذكية مع الجيل المقبل من أجهزة الاستقبال الرقمي العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وحلول البث السحابية.

    طباعة Email