«إندبندنت»: أعماق المدينة فرصة لاستكشاف روحها الإماراتية

48 ساعة في دبي نموذج التنوع السياحي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر تقرير لصحيفة إندبندنت البريطانية: إن دبي هي نموذج فريد للتناغم بين الحداثة والثقافة المحلية من بين دول العالم. وأن الإمارة ليست مجرد فنادق فخمة وناطحات سحاب فارهة تشكل أفقها، بل يجب الغوص في أعماق المدينة لاستكشاف روحها الإماراتية الأصيلة.

وأضاف التقرير «أين تذهب وماذا ترى خلال 48 ساعة في دبي» إن الإمارة تقدم خيارات متعددة للأنشطة السياحية والترفيهية والمغامرة والتسوق حتى لزائري المدينة من ذوي الأوقات المحدودة الذين في وسعهم تذّوق بعض ملامح هذه المدينة في غضون يومين فقط.

وقال التقرير: إنه يمكن في اليوم الأول وبعد الانتهاء من زيارة سريعة لقمة برج خليفة، يمكن للسائح التجول في مياه خور دبي بالتاكسي المائي التقليدي لتذّوق مشهد بدايات نهضة الإمارة، ومن ثم التجول في شارع السركال الذي يضم أكثر من أربعين من محلات الأعمال الإبداعية والصناعية في قلب مشهد القوز الصناعي.

وللاطلاع على تراث الإمارة، ففي منطقة الفهيدي العديد من المواقع الأثرية والسياحية مثل متحف دبي، وبيت الشيخ سعيد ومنطقة الشندغة وقرية التراث والغوص، التي يمكن للسائح زيارتها قبل أن يختتم يومه الحافل بتناول العشاء في أي من المطاعم العديدة الواقعة على خور دبي والتمتع بمنظر أصيل للإمارة في المساء.

وفي اليوم الثاني يمكن اكتشاف صحراء دبي الرملية، وبحر لا نهاية له من الكثبان يندمج مع الأفق والمنازل، ويقدم واحداً من أجمل مشاهد غروب الشمس في العالم بأكمله مع أحد رحلات السفاري، واختتام اليوم بالتجول بجانب المطاعم والمقاهي العديدة بجانب دبي مول.

Email