أمير الكويت يكرم الفائزين بجوائز الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية - من المصدر

أمير الكويت يكرم بوابة حكومة أبوظبي

 كرم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حفظه الله، صباح أمس مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، لفوز موقع حكومة أبوظبي الإلكترونية بجائزة «سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية» عن فئة أفضل المواقع الإلكترونية الأكثر انتشاراً في الوطن العربي لعام 2014، في قصر بيان العامر بدولة الكويت.

وقام الشيخ صباح بتسليم راشد بن لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات الجائزة خلال حفل تكريم الفائزين بالجائزة المعلوماتية في دورتها الرابعة عشرة.

وقال المنصوري: نحصد ثمار الجهود التي بذلت منذ انطلاق الموقع، مما يؤشر إلى إسهام المركز في عملية تحقيق الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، والسير لتحقيق الرؤية الحكيمة للوصول بحكومة أبوظبي لتصبح واحدة من أفضل حكومات العالم.

فريق

وأضاف: إننا في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات نعمل كفريق واحد، وإن هذا الفوز لدافع لنا لتحقيق مزيداً من التقدم والتطور في تكنولوجيا المعلومات، وابتكار مبادرات جديدة لنقدمها لجمهورنا ورفع علم الدولة خفاقاً عالياً في المحافل الدولية ولخدمة وطننا الغالي، داعين المولى عز وجل بالتوفيق والسداد.

وتم إطلاق جائزة «سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية» للمرة الأولى في عام 2001، وذلك لجعل الوطن العربي مجتمعا معلوماتيا متكاملا ومتطورا، ولتطوير القدرات البشرية في مجال التنمية المعلوماتية وترسيخ دور مؤسسات المجتمع لمواكبة التطور التكنولوجي..

والارتقاء بالمهارات المعلوماتية والإبداعات المختلفة وتطوير المحتوى الرقمي العربي وإبرازه، ولتهيئة الشباب للإسهام في تطوير الثقافة التكنولوجية والمعلوماتية وإذكاء روح المنافسة والتميز والابتكار في مجال تقنية المعلومات.

مبادرة

وتعتبر بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية إحدى المبادرات التي أطلقها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات الجهة المعنية بالإشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إمارة أبوظبي.

حيث يسعى المركز إلى تطوير وتحفيز ودعم مختلف المبادرات ضمن حكومة أبوظبي للنهوض بالخدمات الحكومية في الإمارة. ومن بين الأهداف الرئيسية التي يصبو المركز إلى تحقيقها، إنشاء حكومة إلكترونية حديثة وفعالة يكون المستخدم محورها لمواكبة الأفضل في العالم.