القنصل السعودي في دبي وجاويد مالك يعلنان اختيار النادي أحمد بن سعيد شخصية العام - تصوير-عمران خالد

منح أحمد بن سعيد لقب شخصية العام 2014

اختار «النادي الدبلوماسي للأعمال»، ومقره دبي، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، شخصية عام 2014.

وجاء الإعلان عن اختيار سموه خلال حفل العشاء السنوي للنادي مساء أمس في فندق أبراج الإمارات، بحضور عماد مدني القنصل العام السعودي في دبي ورئيس مجلس إدارة «النادي الدبلوماسي للأعمال» في دبي، وجاويد مالك السفير فوق العادة لباكستان في الإمارات، والمبعوث الباكستاني الخاص للحكومة الباكستانية لمنطقة الخليج ورئيس «النادي الدبلوماسي للأعمال»، وبحضور نحو 40 سفيراً وقنصلاً عاماً، يمثلون بلدانهم في الدولة، وكبار رجال الأعمال في الدولة.

كما تصدر سمو الشيخ أحمد بن سعيد غلاف مجلة «دبلومات»، وتعني الدبلوماسية، والتي يصدرها «النادي الدبلوماسي للأعمال» في دبي، والتي تعتبر أول مجلة دبلوماسية في الإمارات والمنطقة، حيث وصفت المجلة سمو الشيخ أحمد بن سعيد بـ «رجل الأعمال الديناميكي الذي يحلق عالياً».

وكشف جاويد مالك عن إطلاق «جائزة النادي الدبلوماسي للأعمال» لأول مرة في العام المقبل، لتقدير الجهود التي تبذلها شخصيات حكومية وقادة أعمال ودبلوماسيين للترويج للتجارة والاستثمار في دبي والإمارات، وفي لعبهم دور متميز في تعزيز العلاقات بين الإمارات وبلدانهم.

6 أحداث

وقال جاويد بأن النادي يعتزم تنظيم 6 أحداث مرتبطة بالدبلوماسية والأعمال العام المقبل، للترويج للأعمال والاستثمار في دبي الإمارات بشكل عام.

وعبر جاويد عن امتنان المجتمع الدبلوماسي في الإمارات لقادة الإمارات، وأشاد برؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدول رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي كانت وراء تحقيق دبي والإمارات بشكل عام للكثير من النجاحات المتميزة إقليمياً وعالمياً، إلى جانب ترحيبهم بمختلف الجنسيات من العالم على أرض الإمارات الطيبة.

ووصف جاويد في كلمته، دبي، بالنموذج المصغر لتعدد الشعوب والديانات والطوائف في العالم، قائلاً إن هناك أكثر من 200 جنسية من العالم تعيش وتعمل بسلام في دبي.

وأضاف أن الدبلوماسية تتغير عبر التاريخ، في ما تعني اليوم التعاون مع قطاع الأعمال، بحيث أصبحت البلدان التي ترتبط بعلاقات دبلوماسية قوية، ترتبط أيضاً بعلاقات تجارية واقتصادية متميزة.

الشبكات الاجتماعية

وأكد أهمية وتميز النادي الدبلوماسي للأعمال، والذي يعد مبادرة الشبكات الاجتماعية والتجارية، والتي تربط معاً المناطق والدبلوماسيين وقادة الأعمال والنخبة في المجتمع الإماراتي.

وقال: إن النادي يهدف إلى تعزيز النوايا الحسنة والصداقة، وخلق فرص للتفاعل الإيجابي بين أعضائه والمجتمع ككل. مضيفاً، هدفنا الفعاليات والأنشطة لتوسيع آفاق الأعمال، وتسهيل العلاقات التجارية، وتوفير واجهة بين القطاعين العام والخاص.

النشاط الدبلوماسي

ثمن عماد مدني القنصل العام السعودي في دبي، في كلمة ألقاها أمام الحضور، حضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات للقاء السنوي لـ «النادي الدبلوماسي للأعمال»، وتحدث عن مجلة «دبلومات»، وتعني الدبلوماسية، والتي تصدر في دبي، وكيف بدأت بفكرة قبل سنوات، ومن ثم أصبحت حقيقة، وأصبحت تحظى باهتمام كبير، كونها تسلط الضوء على النشاط الدبلوماسي في الإمارات.

وقال إن وجود «النادي الدبلوماسي للأعمال» في دبي، يخلق الفرص ويتيح اللقاء عن قرب ما بين الدبلوماسيين وقادة الأعمال في الإمارات، وأشاد بالإنجازات المشرفة للإمارات، والتي تقف وراءها رؤية وحكمة القيادة الرشيدة للإمارات، وعبر عن شعوره بالفخر، كونه يمثل بلاده السعودية في دبي، وشكر الإمارات، قيادة وشعباً، على حسن الضيافة.

الأكثر مشاركة