طيران الامارات من اسرار تفوقها

هافنغتون بوست: دبي من أكثر الوجهات فخامة عالمياً

تمكنت طيران الامارات من نقل 66.4 مليون مسافر إلى دبي خلال العام الماضي وحده البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 سلطت صحيفة هافنغتون بوست في تقرير لها الضوء على التحول السريع، والمشاريع العملاقة، والإنجازات التي حققتها قطاعات السياحة، والضيافة، والتجارة، والطيران.

وقالت في تقريرها بعنوان « لؤلؤة الصحراء»، أن الرؤية الفذة لراشد بن سعيد، الذي حباه الله البصيرة، ليرى مستقبل وطنه، ويستشرف الآتي من الأيام، حولت دبي من مجرد أرض صحراوية، تعيش على تجارة اللؤلؤ، إلى واحدة من أكثر الوجهات المستقبلية، جاذبية وفخامة، في غضون 46 عاما.

وأضافت الصحيفة الأميركية، ان هذه المدينة المستقبلية، تبزغ أشبه بسراب في صحراء تحفها مياه الخليج، موفرة مناظر بحرية خلابة. ولقد اعتمدت مسيرتها نحو النجاح الذي تنعم به حاليا، على شركة طيران عالمية الطراز.

وفي ثمانينات القرن الماضي عقدت قيادة الإمارة العزم على تحويلها إلى الوجهة السياحية رقم واحد. عازمة على جعلها محطة طيران تسير ملايين المسافرين عبرها إلى وجهات عالمية أخرى. وتحقيقا لهذا الهدف، بنت مطارا، وشركة طيران على أعلى درجة من الطاقة والكفاءة، تمكنت من نقل 66.4 مليون مسافر إلى دبي خلال العام الماضي وحده.

وقد أثمر ذلك عن تفوق مطار دبي الدولي على هيثرو لندن باعتباره أكثر المطارات ازدحاما في العالم. وفي ضوء الطلب المتزايد على الطيران عبر دبي، فإن العمل جار على قدم وساق لتطوير مطار آل مكتوم الدولي، الذي سيكون قادرا على استيعاب الزيادة المتوقعة في عدد زوار دبي خلال العقد القادم.

ومضت الصحيفة قائلة، إن الزائر يخال للوهلة الأولى ان كل ما في المدينة جرى تصميمه باستخدام أحدث التقنيات وأكثرها فخامة في العالم، من لوحة ترحيب ضوئية متعددة اللغات، إلى جمبو طيران الإمارات إيه 308 ذات الطابقين التي تعتبر إحدى أكثر الطائرات التي تعبر الأجواء العالمية اليوم تقدما.

وإن تصميم وهندسة هذه المدينة العمرانية، بأبراجها الشاهقة ذات الواجهات الزجاجية، تظهر الرؤية والتباهي بالتميز.

رؤية مستقبلية

قالت الصحيفة إن حكام دبي أرادوا أن يجعلوا منها وجهة احلام عالمية، ومركزا للتجارة والاقتصاد. واضعين نصب أعينهم بناء مدينة تزخر بأفضل الفنادق، ووسائل الترفيه لجذب السياح العالميين. ولقد أرسى راشد بن سعيد دعائم الرؤية، وسار أبناؤه على نهجه في استكمال المسيرة. وإن رؤية هذه الإمارة وشعبها رؤية سخية وشجاعة.

لقد بدأت معظم الأعمال التطويرية خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، وهي ماضية بلا هوادة. وتغطي الرافعات العالية الأفق، فيما يواصل عمال البناء العمل على مدار الساعة. ودبي تزخر بكل شئ للجميع، من التسوق الأرقى طرازا، إلى المطاعم الفخمة. كما تزخر بفندق من فئة السبع نجوم، ومنتزهات مائية. ويضم مول دبي الذي يعتبر الأكبر في العالم سبعة طوابق أربع منها مخصصة لأرقى محلات التجزئة.

Email