عروض متنوعة خلال «عيد دبي» و«مفاجآت الصيف»

تستعد دبي لاستقبال زوارها بتوليفة من الفعاليات والعروض والأنشطة المتنوعة بدءاً من أول أيام عيد الفطر المبارك ضمن احتفالية «العيد في دبي»، ومن ثم حدث «مفاجآت صيف دبي» الذي يستمر حتى 5 سبتمبر وذلك استكمالاً لموسم الصيف الذي انطلقت فعالياته بافتتاح عالم مدهش في 12 يونيو.

وسيكون زوار دبي على موعد مع عدد من العروض العالمية الحصرية التي ستقدم للمرة الأولى على مستوى العالم في إمارة دبي، مما يعزز من مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة خلال إجازة عيد الفطر السعيد وفصل الصيف ويتحقق شعار «الصيف.. حتماً دبي»، والتي بدورها ستثري نوعية الفعاليات التي تحتضنها دبي خلال هذه الفترة من العام، إلى جانب العروض الترفيهية الأخرى، والعروض الترويجية والسحوبات على جوائز قيمة.

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تواصل مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة استراتيجيتها المتمثلة في تنشيط قطاعي السياحة والتجزئة من خلال تنظيم الحملات الترويجية الجذابة والمهرجانات والاحتفالات ذات المستوى العالمي، حيث تحظى مهرجاناتنا الصيفية بالكثير من جهودنا واهتمامنا لأهميتها في استقطاب السياح من مختلف أنحاء المنطقة خلال فصل الصيف.

وبنظرة فاحصة على جدول فعالياتنا للأربعين يوماً المقبلة، نجد أننا وفقنا في استقطاب فعاليات عائلية تنظم للمرة الأولى في العالم، وذلك بالتعاون مع كبرى شركات الترفيه العالمية، مثل روفيو، المالك الحصري لعلامة «آنغري بيردز» الترفيهية، وسانريو المالك الحصري للشخصية الكرتونية «هالو كيتي»، وشركة «هازبرو» المالك الحصري لشخصيات «ترانسفورمرز» وغيرها الكثير، حيث وجدت هذه الشركات العالمية في إمارة دبي البنية التحتية المتميزة والدعم اللوجستي اللازم لتنظيم مثل هذه الفعاليات الضخمة خلال فصل الصيف».

وأضافت: «هذه الفعاليات العالمية، بالترافق مع العروض الترويجية والتنزيلات الصيفية المذهلة في كل مراكز التسوق والمحال التجارية المشاركة، ستشكلان معاً عامل جذب للسياح من العائلات من داخل وخارج الدولة، أضف إلى ذلك العروض الترويجية التي تقدمها الفنادق والمنتجعات الصحية ووجهات التسلية والترفيه المنتشرة في كل أنحاء الإمارة، لتكون إمارة دبي الوجهة الأكثر شمولية وتلبية لتطلعات العائلات الراغبة في قضاء عطلة صيفية لا تنسى، وتخطو خطوة إضافية على طريق تحقيق هدف استقطاب 20 مليون سائح سنوياً بحلول العام 2020».

وتشتمل الفترة الممتدة من أول أيام عيد الفطر السعيد ضمن حدث «العيد في دبي» وحتى 5 سبتمبر المقبل خلال «مفاجآت صيف دبي» الكثير من الفعاليات المميزة والممتعة نذكر من بينها:

آنغري بيردز يونيفرس

للمرة الأولى في تاريخ هذه الشخصية الكرتونية العالمية الشهيرة سيكون لها حضور في دبي، حيث سيحظى زوار عالم مدهش بفرصة الاستمتاع بفعاليات ركن آنغري بيردز يونيفيرس الذي سيكون بمثابة تجربة متكاملة تقدم مجموعة واسعة من الألعاب التفاعلية الرائعة، والمستوحاة من مغامرات هذه الشخصية الكرتونية وذلك عالم مدهش من أول أيام العيد إلى 8 سبتمبر.

عرض ترانسفورمرز

بالتزامن مع إطلاق أحدث أفلام التشويق «ترانسفورمرز4» في الإمارات هذا الصيف، ستكون شخصيات ترانسفرومرز حاضرة في دبي «أوبتيموس برايم»، و«ميجاترون»، و«بامبل بي»، فاقضوا أمتع الأوقات مع العرض الأول من نوعه في العالم «ترانسفورمرز» خلال مفاجآت صيف دبي 2014، وذلك من 31 يوليو إلى 9 أغسطس في برجمان.

ركن ترانسفورمرز التفاعلي

يمكن للأطفال كذلك اختبار مهاراتهم في الأنشطة والألعاب المتنوعة في ركن ترانسفورمرز، حيث بإمكانهم اختبار مهاراتهم الحركية باستخدام العين واليد، فضلاً عن تنمية القدرات المنطقية في حل المشكلات والتحديات وغيرها من الأنشطة المفيدة والممتعة. وينطلق هذا الركن مع أول أيام عيد الفطر المبارك في عالم مدهش ويستمر حتى 8 سبتمبر.

سكايلاندرز مغامرات سبايرو

شاهدوا العرض الأول من نوعه في العالم «سكايلاندرز مغامرات سبايرو» وذلك خلال مفاجآت صيف دبي 2014، من 7 إلى 16 أغسطس في مردف سيتي سنتر، ومن 21 إلى 30 أغسطس في ديرة سيتي سنتر، حيث ستقوم شخصيات سكايلاندرز بأداء فقرات استعراضية موسيقية رائعة عدة على المسرح.

ركن ألعاب المصارعة الحرة

تم استحداث هذا الركن لأول مرة، حيث يمكن للأطفال ممن هم ما فوق 9 سنوات اختبار خمس تجارب مختلفة، فيما بإمكانهم أن يعيشوا لحظات كأبطال المصارعة الحرة الخارقين من خلال الألعاب المختلفة، على الرغم من أنه لن يكون هناك عروض مصارعة حرة حقيقية، إلا أن زوار هذا الركن سيعيشون أجواء الأبطال الحقيقيين في عالم مدهش من أول أيام العيد وحتى 8 سبتمبر.

عالم مدهش

تحت عنوان «الوجهة الترفيهية الأروع لهذا الصيف»، يستمر عالم مدهش في مركز دبي التجاري العالمي باستقبال زواره طوال أيام عيد الفطر السعيد وحتى 8 سبتمبر المقبل، حيث يسهم في تعزيز مكانة دبي كأفضل وجهة سياحية خلال موسم الصيف، كما يعزز مكانته كوجهة رئيسية للمرح، وإحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة. وخلال العيد سيحظى الأطفال بفعاليات وأنشطة تتلاءم مع الأجواء الاحتفالية للعيد، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الموزعة ضمن القاعات من (3) إلى (8). ويفتح «عالم مدهش» أبوابه من 10 صباحاً حتى 10 مساءً من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 3 عصراً إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل يوم الجمعة، ومن 10 صباحاً إلى 12 بعد منتصف الليل الخميس.

وفي رمضان يفتح أبوابه من 12 ظهراً إلى 12 بعد منتصف الليل، ويوم الجمعة من 5 مساءً إلى 12 بعد منتصف الليل. وخلال عيد الفطر السعيد من 10 صباحاً إلى 12 بعد منتصف الليل.

حفلات ليالي دبي الغنائية

سيشارك نخبة من نجوم الغناء العربي في احتفالات العيد في دبي من خلال حفلات يحيونها خلال أيام عيد الفطر السعيد في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يحيي إسماعيل مبارك وبلقيس أحمد ورابح صقر حفلهم في 30 يوليو، بينما سيكون الجمهور مع موعد مع شما حمدان وسعد لمجرد وأحلام في 31 يوليو.

الحفلة الهندية «سليم سليمان»

يعتبر سليم وسليمان من بين أشهر الفنانين الموسيقيين في بوليوود، حيث يرقص الجميع طرباً على ألحانهما. فهذا الثنائي يجمع في موسيقاه ألحاناً غربية، وشعبية، وهندوسية وصوفية. وتمكّن هذان الفنانان من إمتاع الجماهير في أنحاء العالم بطريقة جديدة وفريدة. وسيقوم الثنائي بالغناء في حفل حي للمرّة الأولى في دبي يوم 31 يوليو في قاعة زعبيل 2 في المركز التجاري العالمي في دبي. ومن المنتظر أن يستمر الحفل لأكثر من 150 دقيقة في أجواء احتفالية بعيد الفطر السعيد في دبي.

الحفلة الهندية «مرحباً دبي»

الفنانة الهندية «شريا غوشال»، هي مغنية «بلاي باك» وتشتهر بحفلاتها الترفيهية الرائعة. قدمت هذه الفنانة أغاني بمختلف اللغات الهندية، مما ساعد على وصولها للشهرة منذ سن الثلاثين. ستقدّم هذه الفنانة حفلاً حياً في دبي بنادي النصر ليجرلاند في 1 أغسطس.

داينو لايف

بإمكان زوار أرابيان سنتر الاستمتاع بمشاهدة معرض للديناصورات المتحركة الذي يعد الأكبر من نوعه، وكذلك يمكن الدخول في أكبر قبة سماوية تشتمل على الكثير من النجوم والأجرام السماوية، ليس هذا فحسب، بل يمكن للعائلات والأطفال ممارسة بعض الألعاب الممتعة في أرض مغامرات الليغو، ومشاهدة عرض الخداع البصري، وكذلك المشاركة في العديد من الأنشطة المتنوعة وذلك في آرابيان سنتر من 28 يوليو فصاعداً.

ورش عمل مدهش

يمكن للأطفال التمتع بتعلم الفنون والحرف اليدوية في منطقة مصممة خصيصاً داخل مراكز التسوق. ففي مردف سيتي سنتر، يمكنهم استخدام الطين والأعواد لصنع قطع فنية خاصة بهم وأخذها لمنازلهم. وفي ديرة سيتي سنتر يمكنهم قص ولصق وصنع أدوات موسيقية باستخدام المواد المعاد تدويرها. أما في دبي مول، فيمكن للأطفال نسج السلال الخاصة بهم والفوانيس، وكذلك التيجان، وسوف يزداد الأطفال فرحة عندما يلتقون بشخصيتهم المحبوبة مدهش. وذلك في مردف سيتي سنتر بين 28 يوليو- 3 أغسطس، وفي ديرة سيتي سنتر من 10-16 أغسطس، وفي دبي مول من 20-26 أغسطس.

الشغف بالأفلام

سيقوم 12 من المؤدين المحترفين بتقديم فقرات موسيقية راقصة مذهلة لأشهر الأغاني التي خلدها التاريخ على مدى العقود الماضية. استمتعوا بأروع معزوفات ومؤثرات موسيقية لأفضل الأفلام وهي تدوي على خشبة المسرح، مثل موسيقى You Can’t Stop the Beat’ و Slumdog Millionaire. وذلك في ديرة سيتي سنتر من 28 يوليو- 3 أغسطس.

كيمورا لي سيمونز

سيحظى عشاق الموضة والأزياء خلال حدث مفاجآت صيف دبي بفرصة لقاء عارضة الأزياء والمصممة الأميركية كيمورا لي سيمونز، التي ستقدم فعالية متخصصة في عالم الأزياء تتفاعل من خلالها مع الجمهور وذلك في دبي مول يوم 10 أغسطس. وستقوم كيمورا خلال هذه الفعالية باختيار أفضل المشاركين في مسابقة الأزياء.

كما ستقدم نصائح حول كيفية اختيار الملابس المناسبة للمرأة، إلى جانب اختيار الاكسسوارات التي تمنح إطلالة أكثر أناقة ولمحة حول آخر صيحات الموضة في تصاميم الملابس وأزياء السهرات والعبايات وغيرها العديد. كما ستقدم توضيحات متخصصة للجمهور الحاضر في الفعالية التي سيشاركها فيها محمد سلطان الحبتور أحد أشهر المتخصصين في عالم الأزياء في المنطقة.

100 عام على السينما الهندية

عرض يستمر لأربع ساعات مليئة بالترفيه والموسيقى تعكس إرث عقود مختلفة، والمختلطة بالمواقف الكوميدية والإيقاعات الموسيقية التي تلقى الاستحسان في كل وقت. وسيقام العرض بمركز دبي التجاري العالمي، قاعة زعبيل في 15 أغسطس.

عرض مدهش بالغابة

سيقوم مدهش برفقة أصدقائه من الغابة بتقديم فقرات ممتعة على المسرح في حفلة استعراضية رائعة. تعرف على الببغاء باولي، والقرد ماركى والفيلة الاستعراضية جورجينا، في ميركاتو من 13-19 أغسطس.

عرض احتفال مدهش

شاركوا مدهش وأصدقاءه الاحتفال بموسم الصيف! فيما سينضم إلى مدهش على خشبة المسرح 6 مؤدين سيقدمون معه فقرات استعراضية غنائية في مركز برجمان بين 21-27 أغسطس.

شيّاب

استمتعوا بقضاء أحلى الأوقات مع أنغام فرقة «شيّاب» خلال مفاجآت صيف دبي 2014 من 21 إلى 23 أغسطس في مردف سيتي سنتر. وتمكنت فرقة شياب الكويتية من إبهار الجمهور ولجنة التحكيم خلال مشاركتها في برنامج Arabs Got Talent.

فلاش موب الموسيقيين

سيقوم عدد الموسيقيين بالظهور فجأة في عدد 2من مراكز التسوق ليجتمعوا والقيام بالعزف على آلاتهم المتنوعة لأهم وأشهر المعزوفات لأفلام مشهورة مثل الرجل العنكبوت، وفيروز وغيرها الكثير.

دروس ديزني على حلبة الجليد

تقام ورش عمل ديزني للتزلج على الجليد خلال مفاجآت صيف دبي 2014، في 27 و28 أغسطس. ويمكن الالتقاء بنجوم ديزني في 2 سبتمبر في دبي مول.

أكروبات جوية بشرائط الحرير

سيقوم 3 من المؤدين الماهرين الذين يتمتعون بالقوة البدنية والليونة بتقديم فقرات مذهلة وهم يتسلقون شرائط الحرير في عرض لا يخلو من الحركات الخطرة التي تحبس الأنفاس في مول الإمارات من 7-15 أغسطس.

عرض أدفنتشر تايم

إنه وقت المغامرة مع عرض «أدفنتشر تايم» خلال مفاجآت صيف دبي 2014 من 28 أغسطس إلى 3 سبتمبر في ابن بطوطة مول.

عرض جنغل جايف

حركات مذهلة ومغامرات في الغابة مع شخصيات كرتون نتورك وأكثر بانتظاركم مع عرض «جنغل جايف» خلال مفاجآت صيف دبي 2014، من 5 إلى 11 أغسطس في ميركاتو.

مختبر دكستر

اختراعات ومواقف مسلية تنتظركم مع العرض التفاعلي «مختبر دكستر» خلال مفاجآت صيف دبي 2014، من 13 إلى 20 أغسطس في دبي فستيفال سيتي مول. ويسمح بمشاركة 20 طفلاً من السادسة حتى العاشرة.

 

جوائز بـ 4 ملايين درهم للمتسوقين

 

 

مع اختتام المرحلة الأولى من الحملة الترويجية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومجموعة مراكز التسوق في دبي والتي شهدت إقبالاً كبيراً من المتسوقين والزوار، بدأت المرحلة الثانية من الحملة الترويجية والتي تنقسم إلى قسمين «عيدية دبي» خلال «العيد في دبي»، و«مفاجآت صيف دبي»، حيث تقدم فرصة الفوز بسحوبات مجموع جوائزها تصل إلى 4 ملايين درهم، وتشمل المحظوظين من زوار ومتسوقي المراكز المشاركة في مجموعة مراكز التسوق في دبي.

وسيكون المتسوقون من مختلف الجنسيات والثقافات على موعد مع عيدية مميزة من الربح في سحوبات «عيدية دبي» خلال «العيد في دبي»، والتي بدأت في 15 يوليو الجاري وتنتهي في آخر أيام عيد الفطر، حيث يتم تقديم جوائز بقيمة 2 مليون درهم تتنوع بين هدايا نقدية وقسائم شرائية. ويتأهل المتسوقون عند إنفاقهم أكثر من 200 درهم في أي من المراكز المشاركة في الحملة الترويجية في رمضان والعيد.

ويختتم موسم السحوبات بسحوبات «مفاجآت صيف دبي»، والتي تطغى عليها فخامة سيارات بي إم دبليو الست، والتي ستكون من نصيب المحظوظين بالإضافة إلى جوائز أخرى تصل قيمتها إلى أكثر من 500 ألف درهم، تبدأ هذه السحوبات في 2 أغسطس وتنتهي في 5 سبتمبر.

وتشمل مراكز التسوق المشاركة التي تعد جزءاً أساسياً في الحملة الترويجية لصيف هذا العام كلاً من مركز العين، البرشاء مول، مركز البستان، مركز الغرير، مركز المنال، الملا بلازا، آرابيان سنتر، مركز بن سوقات، برجمان، سنشري مول، مركز المدينة، دبي آوتليت مول، الاتحاد مول، ابن بطوطة مول، مركز الكرامة، لامسي بلازا، المدينة مول، مزايا سنتر، مركز الواحة، بالم ستريب، الريف مول، سنسيت مول، مركز الشاطئ، تايمز سكوير سنتر، توين تاور، وافي.

عالم دبي للرياضة

يستمر «عالم دبي للرياضة»، أكبر حدث رياضي داخل الصالات المغلقة في الشرق الأوسط، في استقبال زواره لغاية 30 أغسطس في مركز دبي التجاري العالمي. وفيه تتكاتف جهود الأكاديميات الرياضية الرائدة في المدينة، والنوادي والمحترفين الرياضيين لجعل عالم دبي للرياضة الوجهة الرياضية المغلقة الأولى. وتتضمن الصالات المغلقة كرة القدم وكرة السلة ومنطقة للياقة البدنية والجري والرجبي وكرة الطائرة والتنس والكريكيت ورياضات حماسية وغيرها الكثير. (البيان)

الأكثر مشاركة