65 طياراً و44 موظف اتصال و14 مهندساً إماراتياً

«الاتحاد» تخرّج 217 متدرباً من برامج المهارات المهنية

خريجو برنامج تنمية المهارات الفنية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت الاتحاد للطيران 217 خريجاً، من بينهم 65 طياراً إماراتياً متدرباً و20 طياراً متدرباً من جنسيات أخرى، و74 مديراً خريجاً إماراتيا و44 موظف مركز اتصال إماراتي، و14 مهندساً فنياً إماراتيا، في حفل أقيم بفندق شاطئ الراحة، أول من أمس في أبوظبي.

وقال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: «يحدونا الفخر بدفعة الخريجين، فيما يحتفلون بإنجاز جديد في مسيرة التعليم والتطوير التي بدأوها معنا، ليصبحوا اليوم جزءا من أسرة الاتحاد للطيران».

وأضاف: «لطالما كانت تنمية الكوادر الإماراتية الماهرة على قمة أولويات الاتحاد للطيران. فمنذ إطلاق برنامج تنمية مهارات المواطنين الإماراتيين في العام 2007، ونحن نعمل باستمرار على تطوير برامجنا التدريبية والاستثمار في أحدث المرافق التعليمية بهدف تعزيز الفرص وإتاحة المزيد من الخيارات أمام المتدربين».

أطقم

وقد انضم 52 طياراً متدرباً إلى الأطقم الجوية بالاتحاد للطيران بعد انتهائهم من البرنامج التدريبي. ويلتحق الخريجون بالعمل في منصب مساعد طيار ثانٍ بعد استكمالهم دورة تدريبية مدتها 18 شهراً في أكاديمية أفق الدولية للطيران في العين. وشهد حفل تخريج الدفعات الجديدة أيضا، تكريم أول 33 طياراً متدرباً نجحوا في استكمال المرحلة الأولى من البرنامج الجديد للطيارين المتدربين الذي يشترط الحصول على شهادة علمية في علوم الطيران.

برنامج

ويمتد برنامج الطيارين المتدربين الجديد، الذي تأسس بالتعاون مع جامعة أبوظبي، على مدار ثلاث سنوات ويتضمن تدريبات تتم داخل القاعات الدراسية بالإضافة إلى التدريب العملي في مكاتب شركة الطيران. وعن ذلك قال جيمس هوجن: «يعتبر الحصول على شهادة جامعية في علوم الطيران مثالاً آخر على كيفية تطويرنا المستمر للتدريبات التي نقدمها. ونحن على ثقة من أن ذلك سيزود الطيارين المستقبليين للاتحاد للطيران بالمعرفة الواسعة إلى جانب التدريب العملي».

تدريب

ويعتبر برنامج المديرين الخريجين أحد البرامج الناجحة الأخرى ضمن برامج تنمية مهارات المواطنين الإماراتيين التي تستثمر بها الاتحاد للطيران، إذ حقق نجاحاً كبيراً وتتراوح مدة التدريب فيه بين سنتين وثلاث سنوات.

وتمت إعادة هيكلة البرنامج، مؤخرا، بصفته برنامجا تعليميا على رأس العمل، يعتمد على عدد من الوظائف التخصصية.

 

.. وتنظم ملتقى الموردين ومقدمي الخدمات

استضافت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني للإمارات، ملتقى الموردين ومقدمي الخدمات، أمس، بحضور ما يزيد عن 500 مندوب عن مختلف الشركات المحلية والعالمية وموردي الخدمات إلى جانب ممثلين عن عدد من الجهات التجارية والدوائر الحكومية في الدولة.

ويهدف الملتقى، الذي نظمه قسم إدارة المشتريات والتوريد بالاتحاد للطيران، إلى تعزيز سمعة الاتحاد للطيران وترسيخ علامتها التجارية في سوق المشتريات والتوريد على الصعيد العالمي، مع التأكيد على الأهمية التي توليها الاتحاد للطيران للشراكات مع مورديها إلى جانب تسليط الضوء على فرص المشتريات المشتركة التي توفرها الشركة.

فرص

وفي الكلمة الافتتاحية للملتقى، أشار جيمس ريجني، رئيس الشؤون المالية بالاتحاد للطيران، إلى الإمكانات الكبيرة والفرص العديدة للعمل مع الاتحاد للطيران وشركائها بالحصص من شركات الطيران الأخرى في مختلف أنحاء العالم. وقال ريجني «تصل قيمة أعمال الاتحاد للطيران اليوم إلى نحو 6 مليارات دولار أميركي بما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في أبوظبي ودعم رؤية أبوظبي 2030 ».

عرض

وقدّم عادل المُلا، نائب الرئيس لشؤون إدارة المشتريات والتوريد بالاتحاد للطيران، استعراضاً عاماً عن سياسة المشتريات بالشركة والممارسات التي تطبقها والتزامها بأعلى معايير الشفافية والنزاهة والمساءلة والحوكمة القوية لكافة عملياتها. كما سلّط الضوء كذلك على فرص المشتريات وسلسلة التوريد لمختلف مجالات العمل بالشركة مثل خدمات الشركة، والوقود، والخدمات على متن الطائرة، وعمليات الاتحاد لخدمات المطار، والاستدامة.

تفاعلية

وخلال جلسة النقاش التفاعلية مع ممثلي الشركات الحاضرين للملتقى، تناول فريق إدارة المشتريات والتوريد بالاتحاد للطيران طائفة واسعة من المواضيع ذات الصلة بما في ذلك كيفية تعزيز الشراكة مع الاتحاد للطيران، وكيفية التسجيل كمورد لدى الاتحاد للطيران وشركائها بالحصص، وعملية اختيار الموردين والشركاء، ومتطلبات الجودة والمتطلبات التنظيمية، وشواغل واهتمامات الموردين الحاليين.

 

مهارات

تم وضع برنامج مراكز الاتصال التابع لبرنامج تنمية مهارات المواطنين الإماراتيين في عام 2009 عندما أعلنت الشركة لأول مرة عن خططها لبناء مركز يديره طاقم كامل من المواطنات الإماراتيات في مدينة العين. تخضع المتدربات في برنامج مراكز الاتصال لدورة تدريبية شاملة على مدار 10 أسابيع. وقد ساعدت جامعة أبوظبي في العين في تصميم وتقديم هذه الدورة التي تغطي المهارات الأساسية ومهارات خدمة العملاء ومهارات اللغة الإنجليزية الأساسية إضافة إلى ثلاثة أسابيع من التدريب على رأس العمل.

Email